الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العربية الدولية للاعمار تقرر عقد مؤتمرها الاول في حزيران

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- اعلنت الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة اليوم الاربعاء انها ستعقد يومي 17 و18 حزيران القادم مؤتمرها الاول في اسطنبول لاعمار غزة.

وقال عضو الهيئة زياد العالول خلال مؤتمر صحفي عقد في عزة "سوف يحضر المؤتمر اكثر من الف شخصية من جميع دول العالم ونأمل في تسويق 350 مشروع اقتصادي باكثر من 300 مليون دولار لاعادة اعمار غزة".

وطالب العالول السلطة في غزة والضفة بعدم تسييس قضية الاعمار لانها قضية انسانية تخدم الشعب الفلسطيني، كما خاطب المجتمع الدولي السعي لفك الحصار عن قطاع غزة.

واشار العالول ان هذه الهيئة قررت فتح مكتب لها بغزة لتحديد وحصر احتياجات القطاع من ابنية وبنى تحتية وخدماتية وهندسية، وانها ليست بديلة عن احد، موضحا ان اهداف الهيئة هو اطلاق صندوق الاعمار الاهلي بحضور المنظمات والشركات الهندسية ومنتديات رجال الاعمال والمهندسين والمقاولين والشركات الكبرى، وتسويق مشاريع الاعمار والمساهمة المباشرة في تمويل الاعمار وتقديم الخدمات.

اضافة الى تشجبع الاستثمار في فلسطين، والاطلاع على الواقع الهندسي في القطاع، مشيرا ان الهيئة اسست في شهر نارس الماضي وتضم اكثر من 55 مؤسسة نقابية ومهنية في العالم العربي والغربي وهي هيئة غير حكومية هدفها هو اعمار غزة.

وقال العالول "ان رئيس مجلس الامناء الدكتور اسماعيل ابراهيم عثمان من مصر، ورئيس مجلس الادراة المهندس وائل اكرم السقا من الاردن، ونائب رئيس مجلس الادارة الدكتور ابو عبيدة حافظ من السعودية، وامين سر مجلس الادارة المهندس ناصر الهنيدي من الاردن".