الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة: جلسات الحوار القادمة ستكون حاسمة واخيرة

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 18:21 )
غزة -معا- اكد القيادي في حركة فتح وممثلها في لجنة المصالحة المنبثقة عن الحوار د. عبد الله ابو سمهدانةان الجلسات القادمة من الحوار ستكون حاسمة واخيرة, معرباً عن امله في أن تتوج تلك الجلسات باتفاق مصالحة .

واكد ابو سمهدانة في بيان وصل لوكالة معا ان الاجتماع الذي عقدته لجنة المصالحة في غزة يوم أمس جاء بهدف تذليل العقبات امام جلسات لجان الحوار الخمس المقررة في القاهرة في الخامس من يوليو تموز المقبل .

واستهجن ابو سمهدانة نفي حماس حضورها اجتماع لجنة المصالحة كما جاء على لسان الناطق باسمها اسماعيل رضوان والذي وصف حضور احمد يوسف الاجتماع بانه تمثيل شخصي, وقال ابو سمهدانة "كنا نتمنى حضور اسماعيل رضوان واعضاء لجنة المصالحة من حماس" مشيراً الى ان هذا الحديث يشير الى عدم جدية في تهيئة الاجواء للحوار القادم .

وقال ابو سمهدانة: ان هكذا اجتماعات من شأنها ان تسهم في تهيئة الظروف والمناخات للتوصل الى اتفاق مصالحة ينهي حالة الانقسام التي القت باعباء ثقيلة على القضية الفلسطينية وفاقمت معاناة المواطن المتعطش لانهاء الحالة المتردية التي يعيشها .

واشار ابو سمهدانة ان اللقاء انتهي برفع مذكرة لقيادتي فتح وحماس تطالبهم بوقف كافة الاجراءات التي من شانها ان تفاقم من حدة الانقسام كاغلاق ملف الاعتقال السياسي والافراج عن المعتقلين لطي هذا الملف بالكامل اضافة الى الغاء احكام الاعدام التي صدرت مؤخراً من قبل حركة حماس, مؤكدا ان هذه الاجراءات لاقت اجماعاً من قبل اللجنة .