الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: ملتقى النجد التنموي يوزع 400 طرد غذائي

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 18:38 )
غزة – معا وزع ملتقى النجد التنموي اليوم الأربعاء نحو 400 طرد غذائي على الأسر المحتاجة وذلك بتمويل من مؤسسة أنيرا وبدعم من ووكالة التنمية الأميركية "USAID"،ضمن مشروع المساعدات الطارئة.

وحضر التوزيع الذي جرى في مقر الملتقى بمدينة غزة كلا من خالد أبو شرخ المدير العام للملتقى والسيد بل كوركوران رئيس مؤسسة أنيرا وعدد من أعضاء المؤسسة.

وقال أبو شرخ في بيان وصل لوكالة معا إن التوزيع استهدف فئة أفقر الفقراء في محافظة شمال غزة، مشيرا إلى أن قيمة الطرد الواحد تبلغ نحو 150 دولار أميركي.

وأوضح أن الطرد يحتوي على العديد من الأصناف الغذائية الصحية لجميع الفئات، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها مؤسسة أنيرا في تقديم الدعم للفقراء والمحتاجين في قطاع غزة.

وأشار أبو شرخ إلى قيام ملتقى النجد بتوزيع آلاف الطرود الغذائية والصحية والملابس على المحتاجين والفقراء خلال الأشهر التي أعقبت الحرب الإسرائيلية على القطاع، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تدخل في مجال الأمن الغذائي.

وقال إن مؤسسته نفذت مشروع الدواجن ومزارع الأرانب المنزلية على عشرات الأسر، كما أشار إلى تنفيذ المؤسسة لمشاريع تعليمية تستهدف الأطفال.

وأكد أبو شرخ على ضرورة وأهمية تقديم الدعم الاغاثي العاجل لسكان القطاع الذين يعانون من الفقر الشديد وتفشي ظاهرة البطالة.
وحث أبو شرخ المؤسسات الدولية والعربية إلى الإسراع في تقديم الدعم لتنفيذ المزيد من المشاريع الاغاثية والتنموية لسكان القطاع