السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الثقافة والفكر الحر تهدى بلدية خان يونس مولدا كهربائيا

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 10:07 )
غزة- معا- أهدت جمعية الثقافة والفكر الحر ظهر أمس الاربعاء بلدية خان يونس مولد كهربائي ضخم بسعة 110 كيلو فولت أمبير لتزويد احد أبار المياه الحلوة غرب محافظة خان يونس بالكهرباء، بتمويل من المؤسسة الدولية للتنمية والإغاثة الكندية {IDRF }.

وقد حضر تسليم وتركيب المولد المهندس بشير وادي عضو مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر الحر والمهندس يوسف الحاج مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية خان يونس وذلك في منطقة السطر الغربي شمال غرب محافظة خان يونس.

وقال بشير وادي عضو مجلس إدارة الجمعية في بيان وصل "معا" :"اتضح لنا الحاجة الماسة لسكان منطقة السطر الغربي لمثل هذا المولد خاصة وان المنطقة تعاني من شدة ملوحة المياه، وهذا البئر الوحيد الذي يزود المنطقة بمياه حلوة، إلا انه وبسبب الانقطاع المستمر في الكهرباء لم يعمل بشكل فعال"، موضحا ان الجمعية بادرت لتبني المشروع محاولة منها للتخفيف من معاناة السكان وحل مشكلة نقص المياه في المنطقة بشكل دائم.

من جانبه قال بين يوسف الحاج مدير دائرة المياه والصرف الصحي ببلدية خان يونس أن منطقة السطر الغربي من أكثر المناطق التي تعاني من ملوحة ونقص المياه وخاصة في فصل الصيف، مشيرا أن المولد سيساهم بشكل كبير في إنهاء مشكلة نقص وملوحة المياه في منطقة السطر الغربي.