السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يؤكد اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل السفر عبر معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 15:06 )
اريحا- معا- أكد محافظ أريحا والأغوار كامل حميد انه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتسهيلات من اجل التسهيل على المسافرين الفلسطينيين عبر معبر الكرامة الفلسطيني وسوف يتم تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية الخاصة بالاستراحة وتوصيات وزير الداخلية بخصوص هذا الشأن.

وأكد المحافظ على انه سيتم رفع مجموعة من التوصيات للرئيس محمود عباس تتعلق بتخفيض ثمن رسوم طوابع المغادرة على التصاريح لحملة جواز السفر الفلسطيني سارية المفعول من اجل التخفيف عن المواطنين من النفقات الإضافية

وفيما يتعلق بتصاريح المغادرة أكد المحافظ على إن العمل جاري من اجل مضاعفة عدد هذه التصاريح وتوفيرها في كل المحافظات بما يضمن عدم استغلال محدودية العدد من قبل بعض الجهات في رفع سعر هذه التصاريح واستغلال حاجة المواطنين لها وشدد على أهمية توحيد المرجعيات الأمنية والإدارية والمالية في المعابر الفلسطينية بما يضمن تحقيق الكفاءة والفاعلية وتقديم خدمة مميزة للمسافرين.

وأكد المحافظ على انه سيتم إحكام الرقابة على الأداء في الاستراحة من اجل معالجة اي من المشاكل الموجودة وسيتم مراقبة جميع الجهات ذات العلاقة بهذا الملف من أصحاب الحافلات العمومية ومكاتب الخدمات لمنع استغلال المسافر ماليا.

وطالب المحافظ من المواطنين التبليغ عن أية مخالفة من أي جهة كانت، من اجل اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين وأيضا الالتزام بالمواعيد الخاصة بحركة المسافرين وبدء العمل في الاستراحة.

وتأتي هذه الإجراءات نظرا لبدء موسم الصيف الذي يشهد اكتظاظا في حركة المسافرين الفلسطينيين عبر معبر الكرامة وعقب عدة اجتماعات ولقاءات مكثفة حول هذا الموضوع.