الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: دول عربية وإسلامية أبدت تعاونها معنا لتوفير فرص عمل وإقامة مشاريع

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- أكد اسماعيل هنية القيادي البارز في حركة حماس أن الحركة ستعمل على أكثر من صعيد لإيجاد الحلول لما وصفه بأزمة العمال الفلسطينيين الذين لا يجدون فرصاً للعمل.

وقال: إن الحركة ستعمل على توفير فرص عمل داخل البلد، واقامة مشاريع عمل بالتعاون مع دول عربية واسلامية.

وأوضح هنية الذي كان في جولة في مخيم الشاطئ مساء أمس الثلاثاء للدعاية الانتخابية لقائمة التغيير والإصلاح التي يرأسها ان الحركة شكلت قوائم لصياغة مشاريع أعمال، وبعد الانتهاء منها ستقدمها الي دول عربية واسلامية، وافقت على التعاون مع الحركة وفق توفير فرص عمل ومشاريع على حد قوله.

وأفاد بأن حماس ستتبع سياسة ترشيد الانفاق لميزانية وأموال السلطة، ومعالجة قضية الوظائف الوهمية الموجودة في السلطة، و أنها ستعمل على توزيع هذه الأموال على أساس عادل وصحيح ليعالج قضايا الفقر والبطالة، و يساعد في توفير فرص عمل لآلاف العمال من أبناء الشعب.

وفيما يخص قضية الأسرى أكد على أن الحركة وضعت قضية الافراج عنهم على سلم اهتماماتها ضمن برنامجها السياسي للبرلمان الفلسطيني.

وأشار الي ان حماس طرقت أبوابا كثيرة لتأمين الافراج عن الاسرى، وأهمها، عملية خطف جنود صهاينة، للقيام بعملية تبادل للاسري، وانها تعمل جاهدة تجاه ملف الاسري، والخطو خطوات عملية تجاه هذه القضية.

من جانبه قال مرشح الحركة محمد فرج الغول عن دائرة غزة أن قائمة التغيير و الاصلاح وضعت في برنامجها اهتماما خاصا لقضية التعليم وسيتم معالجة ذلك من خلال الاهتمام باختيار المعلم وفق المقدرة والكفاءة والخبرة، وصياغة المناهج التعليمية بما يتناسب مع الدين الاسلامي.

وأشار إلى أن الحركة ستعمل على الاهتمام بمجانية التعليم وإنشاء مدارس جديدة لتخفف عبء الازدحام في المدارس.

وأوضح ان الحركة ستولي اهتماماً بالخريجين والمتفوقين من طلاب الجامعات من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم، ".

ونفى الغول ما يتوارد من إشاعات فيما يتعلق بأن حماس ستطرد الموظفين من وظائفهم في حالة فوزها قائلاً: " حماس أبعد عن أن تقوم بذلك فها هي قد فازت بما يقارب 60 بلدية على مستوى فلسطين، وتخدم بما يزيد عن مليون مواطن وما فعلت ما يقال من طرد الموظفين، وما هذه إلا إشاعات وافتراءات يختلقها البعض للتشويش على مصداقية الانتخابات والحركة".

من ناحية أخرى عرضت حماس فيلماً وثائقياً على شاشةLCD للسير الذاتية لمرشحي قائمة التغيير والإصلاح في ساحة الشوا بحي التفاح وسط مدينة غزة مساء أمس بحضور مئات المواطنين من أهالي الحي.