السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عز الدين: اسرائيل لا تضع باعتبارها رؤية اوباما لحل الدولتين

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- اكد اللواء مازن عز الدين على ان الحكومة الاسرائيلية تريد ان تعيد الامور الى نقطة الصفر، وكان الجهد الدولي لا قيمة له، حيث لا تضع باعتبارها رؤية الرئيس اوباما لحل الدولتين ولا موقف الدول الاوروبية والعربية والاسلامية له اهمية لدى الجانب الاسرائيلي.

كما دعا الامتين العربية والاسلامية ان يتنبهوا للمخططات الاسرائيلية في السيطرة على المقدسات الاسلامية والمسيحية وتقطيع اوصال الوطن، من خلال انتشار المستوطنات وتوسيعها، حيث تريد الحكومة الاسرائيلية ان تكرس واقعا جديدا من خلال هذه الممارسات العنصرية التي لا تجلب السلام.

جاء هذا الحديث خلال زيارة قام بها وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني برئاسة اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام الى الدكتور حسن ابو لبدة امين عام مجلس الوزراء تم خلالها تقديم التهنئة له بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد.

وبحث اللواء مازن عز الدين بعض القضايا المتعلقة بالتوجيه السياسي والوطني واتفق مع امانة مجلس الوزراء على التنسيق المشترك من اجل تحقيق المصلحة الوطنية العليا .

وفي نهاية حديثه تمنى اللواء عز الدين ان تكون هذه الحكومة مقدمة لحكومة وفاق وطني تعيد اللحمة الى الوطن الاغلى منا جميعا لكي نتفضى للقضايا الاكثر اهمية والمتعلقة بالارض والدولة واللاجئين والقدس عاصمتنا الابدية .

كما ثمن دور الدكتور حسن ابو لبدة الذي ابدع في النهوض بالجهاز المركزي للاحصاء وتمنى له ان يسجل النهوض بمؤسسة الامانة العامة لمجلس الوزراء .

من جانبه ثمن الدكتور حسن ابو لبدة دور هيئة التوجيه السياسي والوطني في تعزيز وتطوير اداء الاجهزة الامنية مؤكدا انه يضم خيرة العقول والكفاءات الامر الذي يتطلب الاهتمام بهذه المؤسسة وان تحظى بالدعم والرعاية الكاملين .