السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة تعقد ورشة عمل حول الأرشفة الإلكترونية

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 16:29 )
غزة - معا- أكد الوكيل المساعد لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة أ. كامل أبو ماضي، أن وزارته ماضيةٌ في تحقيق أهدافها للوصول إلى أعلى مستوى خدمةً لأبناء الشعب الفلسطيني على هذه الأرض التي جُبلت بدماء الشهداء .

وقال أبو ماضي في كلمة افتتاحية خلال انطلاق ورشة عمل حول الأرشفة الإلكترونية للكتب الصادرة والواردة :" إننا مصرون على التقدم للوصول إلى أعلى درجات التقدم، مؤكدا "ألا مبرر للتراجع بالقبول بالحد الأدنى من العمل ،مشدداً "لن نقبل بالحد الأدنى، فنحن بحاجة إلى جهود الشباب ، ويجب أن نكون أقوياء في إدارتنا، وأن نكون على مستوى المرحلة، ولن نسمح بأي شكل من الأشكال بالتخلي عن مورثنا الثقافي ليبقى وتبقى حضارتنا".

وتابع الوكيل المساعد :" إننا نعيش في مرحلة التطوير وإرساء قواعد الديوان الالكتروني في الوزارة تماشيا مع روح العصر والتقدم الالكتروني"، وشكر المشاركين والقائمين على الورشة التي نُظمت في قاعة التدريب بمقر الوزارة، والتي يشرف عليها ديوان وزارة الداخلية المقالة بالاشتراك مع الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب، كما تقدم بالشكر لكل من مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب، المهندس أسامة قاسم، ومدير عام ديوان الوزارة المقالة، أيمن السر، والمهندس يوسف عابد مدير دائرة البرمجة.

من جانبه قال المهندس قاسم:" إن الهدف من الدورة هو تعريف الموظفين في مديريات وإدارات وزارة الداخلية المقالة على برنامج الأرشفة الالكترونية الذي تم تطويره على أيدي مهندسين أكفاء في الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب".

وتابع قاسم بان هذه نقلة نوعية في عمل الوزارة والتي ستوفر علينا الجهد والوقت، وسنحفظ بهذا البرنامج كل الكُتب الصادرة والواردة من التلف أو الاستهداف كما حصل في الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة .

بدوره قال مدير عام ديوان الوزارة أيمن السر:" إن فكرة البرنامج "ولدت" في أروقة ديوان الوزارة المقالة ، وقد استطعنا بمجهودات المهندسين في الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب أن نصل إلى هدفنا لحفظ وثائق الوزارة ، لتصل خدمات البرنامج إلى كافة المديريات وسيصبح لكل مديرية وإدارة بالوزارة أرشيف الكتروني خاص، لتسهيل العمل، وسنعمل سويا لتقديم أفضل خدمة للمواطن الكريم".

أما المهندس يوسف عابد مدير دائرة البرمجة بالإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب، فقد أكد أن البرنامج الذي عكف على تصميمه، برنامج سلس ، وقد عمل على تطويره ليتم تخزين الكُتب الصادرة والواردة على قاعد البيانات، ففي السابق كانت الأرشفة تتم ورقياً، واليوم أضيفت نقلة نوعية ليتم أرشفتها الكترونيا أيضا.

وأضاف عابد الذي أدار ورشة العمل بحضور أكثر من( 40 موظف وموظفة ) :" إن الهدف من الورشة هو تعريف موظفي وزارة الداخلية المقالة في كافة المديريات والإدارات على الأسس الصحيحة للأرشفة الالكترونية عبر برنامج خاص من تصميم وزارة الداخلية المقالة.