السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يؤكد على حق العودة ودعمه للحوار القائم على التمسك بالثوابت

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 17:50 )
غزة - معا- أكد الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة، في ذكرى النكبة 61 على أن حق العودة حق مقدس فردي وجماعي وسياسي ومدني، معربا عن أمله في النصر لأبناء الشعب الفلسطيني بصموده وإرادته القوية.

جاء ذلك خلال مشاركة د بحر في المؤتمر الشعبي الفلسطيني الذي نظمته حركة حماس في فندق الكمودور بغزة اليوم الخميس، وبين أن الاحتلال يحاول أن يحقق بالضغط والحوار الذي يدور في القاهرة ما لم يحققه في معركة "الفرقان"، وكل هذا من اجل الضغط على المقاومة والشعب الفلسطيني وابتزازه في الاعمار والرواتب لكي يتنازلوا عن حق العودة والقدس والأسرى.

وقال بحر: "نحن ندافع عن حقنا ومقاومتنا والمقاومة حق مشروع كفلته الشرائع السماوية وحقوق الإنسان وسنستمر في المقاومة حتى تحرير أرضنا".

وأكد الدكتور بحر دعم المجلس التشريعي مع الحوار الذي يحفظ الثوابت وحق العودة وحقنا في عاصمتنا القدس، قائلا:"لا نريد حوارا من اجل نبذ المقاومة ولا من اجل الاعتراف باسرائيل".

ولفت إلى أن الحكومة المقالة شكلت لجنة ملاحقة مجرمي الحرب وقد رصدت 2500 جريمة حرب بالصوت والصورة والعالم كله سيرى هذا الإجرام الاسرائيلي وهذا التوثيق سينشر للعالم كله ويقدم الاسرائيليين كمجرمي حرب.

وقال "معركتنا مع الاحتلال معركة من حقنا ان ندافع عن قضيتنا وقدسنا وشعبنا ومعركتنا طويلة ولم تبدأ بعد، والاحتلال والقوة الأمريكية إلى زوال"، واصفا ما يقوم به الاحتلال بالإجرام المبرمج، مستنكرا ما يقوم به الاحتلال بمطالبة مواطنيها بالاعتراف بيهودية الدولة حتى يحق لهم العيش فيها".

وتابع إلى "أن المنظمات الحقوقية ومجلس الأمن وقراراته لا قيمة لها أمام التعنت الاسرائيلي والعرب عاجزون عن فعل شيئا لدولة الاحتلال بل يستقبلوهم في العواصم العربية".