الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:بدون ممارسة ضغوط على اسرائيل لا امل في تحقيق السلام

نشر بتاريخ: 29/05/2009 ( آخر تحديث: 29/05/2009 الساعة: 19:01 )
رام الله-معا-استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية وفدا من الكونغرس الاميركي برئاسة براين بيرد .

وقال البرغوثي انه شرح للوفد الاميركي مخاطر الوضع في الاراضي الفلسطينية في ضوء ما تنفذه اسرائيل من مخططات استيطانية واستمرار البناء في جدار الفصل العنصري وتهويد القدس المحتلة داعيا الى ضرورة ممارسة ضغوط دولية لوقف الاستيطان وانهاء الاحتلال.

واضاف البرغوثي انه ناقش مع وفد مجلس النواب الاميركي ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة لانهاء المعاناة الانسانية التي يعيشها شعبنا هناك .

واوضح البرغوثي انه بحث مع الوفد اهمية الجهود المبذولة لاستعادة الوحدة الوطنية وضرورة دعم اقامة حكومة وفاق وطني من اجل الخروج من الحالة الفلسطينية الراهنة.

واكد النائب البرغوثي على اهمية حماية الديمقراطية الفلسطينية والحريات العامة .

كما التقى مع مدير الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية الذي استعرض معه المخاطر المحدقة بالمنطقة في ضوء تنكر الحكومة الاسرائيلية للحقوق الفلسطينية ومبدأ السلام القائم على اساس حل الدولتين واستمرارها في خطواتها التصعيدية من خلال الاستيطان وتهويد الاراضي المحتلة.

وشدد البرغوثي على انه لا يمكن احراز تقدم نحو السلام العادل بدون ممارسة ضغوط فاعلة على حكومة نتنياهو.

واشار البرغوثي الى ان حكومة نتنياهو تمارس خداعا للراي العام الدولي عندما تتحدث عن تفكيك بؤر استيطانية في وقت تصر فيه على مواصلة توسيع المستوطنات القائمة بذريعة النمو الطبيعي وتكرس في الواقع نظام تمييز عنصري.