الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمال الملجأ الأرثوذكسي يناشدون التدخل لدعم الملجأ وتأمين رواتبهم

نشر بتاريخ: 29/05/2009 ( آخر تحديث: 29/05/2009 الساعة: 19:03 )
القدس- معا- ناشد عشرات العاملين في جمعية الملجأ الخيري الأرثوذكسي في العيزرية كافة الجهات المسؤولة عن المركز، والمعنية باستمراره في تقديم خدماته الإنسانية التدخل لإنصاف العاملين الذي يتلقوا رواتبهم منذ أكثر من شهرين بحسب رسالة وجهتها لجنة العاملين في الملجأ إلى عدد من أعضاء المجلس التشريعي ورجال الدين والشخصيات والهيئات الوطنية والاجتماعية في محافظة القدس.

وأكد العاملون في رسالتهم أنهم وجدوا كل تفهم لمطالبهم من قبل إدارة المركز، لكن إمكانيات هذه الأخيرة محدودة، وأنهم حريصون على مصلحة الملجأ الخيري وبقائه، وعلى استمرارهم في عملهم وخاصة أن المركز يأوي أكثر من 80 نزيلا ونزيلة من ذوي الإعاقات الشديدة. وناشدوا الجهات الرسمية والشعبية التدخل لإنقاذ الملجأ الذي يمثل صرحا وطنيا واجتماعيا وإنسانيا يجب الحفاظ عليه بكل السبل حيث يمتد تاريخه إلى نحو سبعين عاما، ولا توجد له أو لنزلائه بدائل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت الرسالة أن رواتب العاملات والعاملين وعددهم 65 متدنية أصلا، ولا تزيد في معظمها عن 1350 شيكلا، وهو مبلغ زهيد جدا لا يتناسب مع متطلبات الحياة ولا مع أعباء العمل وطبيعته الإنسانية.

وأكد العاملون أنهم لن يتخلوا عن واجباتهم الإنسانية تجاه النزلاء ولكنهم حذروا من المصير لهذا المركز وخدماته في حال استمرار مشكلة الرواتب حيث أن العديد من العاملين سيضطر إلى البحث عن وسيلة أخرى لتأمين عيشهم.