الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر: هناك اوامر بهدم أكثر من 1130 منزلا وشقة في القدس

نشر بتاريخ: 29/05/2009 ( آخر تحديث: 29/05/2009 الساعة: 22:08 )
القدس-معا- شارك حاتم عبد القادر وزير شؤون القدس ،أهالي حي البستان وبلدة سلوان أداء صلاة الجمعة التي تقام للاسبوع السابع عشر على التوالي في خيمة الاعتصام المقامة في حي البستان .

وثمن عبد القادر صمود وثبات اهالي البستان مشيرا الى انهم ضربوا مثلا يحتذى بة لكل المقدسيين في الرباط بمنازلهم وتصديهم للمحاولات الرامية الى ترحيلهم عنها وتحويلها الى حديقة يهودية ، مؤكدا ثقتة الكاملة بقدرة اهالي سلوان على افشال كافة مخططات البلدية الاسرائيلية ومحذرا من الاقدام على عملية الهدم للنيل من الحي ومحملا البلدية والجهات الرسمية الاسرائيلية كافة المسؤولية عن التحديات الخطيرة التي ستنجم .

وأكد عبد القادر وقوف السلطة الوطنية الى جانب أهالي سلوان في رفضهم وتصديهم وثباتهم بوجة مخططات الهدم موضحا انة سوف يتم تقديم كافة أشكال الدعم الهادفة الى تعزيز الصمود والدفاع عن حي البستان .

وأشار الى ان البلدية الاسرائيلية ما زالت ممعنة في ممارساتها ضد المواطنين المقدسيين وانها لم توقف اصدار اوامرها بهدم نحو عشرات المنازل موضحا ان هناك اوامر بهدم أكثر من 1130 منزلا وشقة في القدس .

وأكد ان السلطة تعمل على كافة الاصعدة القانونية والهندسية من أجل الحفاظ على المنازل ودعم صمود السكان .

وكان الشيخ صالح بركات من حي بيت صفافا قد خطب الجمعة في حي البستان ودعا الى هبة فلسطينية وعربية واسلامية ودولية من اجل القدس والمخططات الهادفة الى تهويدها ، مستهجنا من الصمت الجاري حول ما تتعرض لة القدس .

وأوضح ان أهم ركائز الثبات واللاباط ، الصلة باللة والاعتصام بة ، والوعي بمن يمكر ، والوحدة ، مشيرا الى ان قضية البستان قد وحدت المقدسيين والفلسطينيين على اختلاف الوانهم وفئاتهم .