الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل دعم الاقتصاد المحلي مع رئيس واعضاء بال تريد

نشر بتاريخ: 30/05/2009 ( آخر تحديث: 30/05/2009 الساعة: 21:51 )
الخليل-معا-بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الوضع الاقتصادي في المحافظة وواقع العلاقة بين القطاع الخاص و القطاع العام، وآليات تحفيز الاستثمار المحلي وخلق فرص العمل مع رئيس و أعضاء الهيئة الإدارية لمركز التجارة الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في دار البلدية حيث تقوم الهيئة الادارية للمركز بجولة لمحافظات الوطن، بهدف دراسة الواقع الاقتصادي و الالتقاء بالشخصيات الاقتصادية المؤثرة وبالمؤسسات الهامة في الوطن و كانت الخليل اولى المحافظات التي يزورها الوفد .

واستهل العسيلي اللقاء بالترحب بالوفد الضيف، مثمننا دور القطاع الخاص في تفعيل الحراك الاقتصادي والتنمية الشاملة ، معربا عن امله في تطوير تجربة الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام في فلسطين لما له من اهمية في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، و زيادة فرص النجاح و وخلق مساحات للعمل والحد من البطالة في مجتمع المحلي .

و على جاب اخر اكد العسيلي انه يسعى منذ استلامه مهام رئاسة البلدية مع زملائه اعضاء المجلس البلدي استخدام اسلوب القطاع الخاص في ادرة البلدية وتسهيل مراجعات المواطنين وإنهاء أسلوب الروتين في المؤسسات الحكومة من خلال تحويل بلدية الخليل إلى بلدية الكترونية وافتتاح أقسام متخصصة و تطوير الاقسام العاملة في بلدية من خلال ارفادها بأحدث الاجهزة وتوفير احتياجاتها الفنية و التقنية و تطوير و تحسين مستوى الكادر البشري من موظفين وفنيين .

من جانبهم قال أعضاء الوفد أن بلدية الخليل من اهم المؤسسات في المحافظة التي تستطيع تقديم التسهيلات والمحفزات للقطاع الخاص لتسهيل الاستثمار وفتح فرص اضافية لبناء مشاريع جديدة و وجود العسيلي على رأسها أضاف جهود مضاعفة في تحسين الواقع الاقتصادي في المحافظة التي تعتبر الاهم اقتصاديا في الوطن مثمنين جهود البلدية و رئيسها في تحسين مستوى حياة المواطن في المدينة .

ثم قام العسيلي برفقة الوفد في جولة تفقدية شملت معظم اقسام البلدية، مبينا المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها في المرحلة الحالية والتي شارفت على الانتهاء مثل ستاد ملعب الحسين و الصالة الرياضية المغلقة و عدد من الشوارع والميادين الحيوية في المدينة و حدائق و متنزهات .

وفي نهاية الجولة اعرب الوفد عن إعجابه للمستوى المهني المتقدم و القفزات النوعية التي استطاعت بلدية الخليل تحقيقها في الآونة الأخيرة وحجم المشاريع و تميزيها و التي أقيمت في فترة قياسية وتمنوا المزيد من التقدم و الانجاز لما فيه مصلحة المواطن و الوطن .