الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يستقبل وفدا من الشباب المتطوعين

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 12:11 )
نابلس- معا- استقبل محافظ سلفيت منير العبوشي في مقر المحافظة وفدا من الشباب المتطوعين من فلسطيني داخل 48 ومن محافظات الضفة، بحضور عماد موسى مدير عام التخطيط والتطوير ومدير جهاز الأمن الوقائي محمد زكارنة ومدير شرطة سلفيت المقدم علاء شلبي ومدير الإغاثة الدولية في سلفيت نصفت الخفش وممثل مركز شمس عبد الله محمود.

وتأتي هذه الزيارة لوفد الشباب المتطوع لمحافظة سلفيت ضمن مشروع يلا شباب يلا صبايا الذي تنفذه الإغاثة الدولية ومركز حقوق الإنسان والمشاركة الديمقراطية "شمس" ويهدف المشروع لدعوة الشباب للعمل والتطوع والتعاون والتعرف على وطنهم ولإيجاد لغة مشتركة للحوار بينهم.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ العبوشي بالوفد الضيف مثمنا هذه الزيارة وهذه المبادرة للتعاون والتعرف على الوطن مؤكدا أن هذا العمل التطوعي ذات دلالات كبيرة في صناعة المشروع الثقافي الفلسطيني وفي توحيد الخطاب الفلسطيني داخل 48 و67 وان هذا العمل التطوعي الموحد في فلسطين بعيدا عن التجاذبات السياسية والحدود المصطنعة يزيد من اللحمة والوحدة للفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، وقال أن ما صنعه الاحتلال من حدود مصطنعه وسياج وجدران لن تنتصر على الفلسطينيين ولابد من فجر جديد يلم شمل الكل الفلسطيني.

وأشار العبوشي إلى توحد الفلسطينيين في الدفاع عن أراضيهم في يوم الأرض الخالد الذي أصبح يمثل للفلسطينيين صراع ثقافات وصراع بين أصحاب الأرض المتمسكين بها والمدافعين عنها متسلحين بقوة الانتماء وبين ثقافة الاقتلاع والتوسع "العنصري" الذي يمثله الاحتلال بآلته العسكرية ونظريات التوسع والاحتلال التي يؤمن بها والذي يسعى جاهدا لتفريغ الجليل من سكانه العرب وحرمان القرى العربية من التوسع الطبيعي وتطويقها بالتجمعات اليهودية على حساب أراضي العرب وممتلكاتهم وهذا أيضا ما تفعله في مناطق سلفيت والقدس وكافة محافظات الوطن.

واطلع المحافظ الوفد على الأوضاع العامة في المحافظة وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال أمام التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومنع التواصل بين بلدات المحافظة الهادفة للتضييق على المواطنين وتجويعهم وتهجيرهم عن الأرض ومن ثم تهويد المحافظة بالاستيلاء على الأرض وبناء المستوطنات.

وتحدث الشلبي عن دور الشرطة الفلسطينية في خدمة المواطن وحفظ الأمن والأمان وفض النزاعات وملاحقة الخارجين عن القانون، ونوه إلى الصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال أمام الشرطة الفلسطينية لتنفيذ القانون وحفظ الأمن في المناطق الواقعة خارج السيطرة الفلسطينية بهدف الإبقاء على حالة الفوضى والفلتان وانتشار الجريمة وخلق حالة من الإحباط لدى المواطن الفلسطيني.

هذا وقد قام الوفد برسم لوحة جدارية على جدران المحافظة يعبر عن وحدة فلسطين وصمود الفلسطينيين على هذه الأرض وتبين بان على هذه الأرض ما يستحق الحياة.