السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يلتقي محافظ نابلس ويطلع على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 14:50 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن وزير الاقتصاد الفلسطيني باسم خوري والوفد المرافق له من الوزارة بحضور د. منيب المصري، ود. رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية وم. عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس اضافة الى نائب المحافظ وطاقم المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوزير الضيف وشكره على هذه الزيارة وقدم شرحا مكثفا عن وضع محافظة نابلس من حيث الاستقرار الذي تنعم به مشيرا الى حاجة المحافظة الى النهوض بالوضع الاقتصادي.

وبهذا الصدد اشار الى ضرورة البدء بانشاء مدينة صناعية في المدينة وتقديم مشاريع صغيرة تساهم في عملية التنمية التي بدأت مع نهاية العام الماضي بعد عقد مؤتمر الاستثمار الخاص بمناطق الشمال في المحافظة.

بدوره شكر الوزير المحافظ والحضور على الاستقبال معربا عن سعادته بهذه الزيارة موضحا ان مبادرته بزيارة نابلس كخطوة اولى بعد توليه منصبه الوزاري الجديد ينبع من اهتمامه الشخصي بنابلس كمدينة وتقديره لدورها المركزي في الاقتصاد الفلسطيني تاريخيا والذي اضعف في السنوات الاخيرة بسبب سياسة الحصار التي فرضتها قوات الاحتلال الاسرائيلي عليها.

وقال ان اولوياته في الوزارة هي التركيز على المناطق المهمشة او تلك المناطق التي تعرضت الى ضربات كثيرة على يد قوات الاحتلال.

كما اعرب عن تقديره للتطورات الحاصلة في نابلس خلال الستة اشهر الاخيرة وهذا برايه يعود الى نجاح الخطة الامنية واستتباب الامن والى الجهد الاستثماري الذي بدأ في المحافظة واشار في نهاية اللقاء ان اهمية ان يتم اعداد خطة استراتيجية للمحافظة لمدة عشر سنوات قادمة يتم من خلالها تحديد المشاريع الضرورية للمحافظة وتقديمها.