السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا لمتابعة شؤون الاسرى تدعو لاوسع مشاركة في الاعتصام الاسبوعي

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 18:50 )
رام الله -معا- في اجتماعها الاسبوعي الدوري - دعت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى الى اوسع مشاركة في الاعتصام الاسبوعي الذي تقيمه يوم الاثنين من كل اسبوع – دعما وتضامنا مع اسرانا الابطال في سجون الاحتلال

كما دعت الى المشاركة في معرض الاسير الذي ستقيمه بالتعاون مع مركز ابو جهاد . في يوم 7/6/2009 في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني في البيرة

ونددت الهيئة العليا بالاجراءات القمعية التي تمارسها ادارة السجون ضد اسرى الحرية في محاولة لفرض الزي البرتقالي عليهم بالقوة , معتبرة ان اجراءات الاحتلال بالضغط على الاسرى وحرمانهم من التعبير عن رأيهم يشكل موقفا ارهابيا يضاف الى مواقف الاحتلال المنافية لكل المعايير والاتفاقات وحقوق الانسان ،وفيه مخالفة واضحة للمواثيق الدولية التي تدعوا الى احترام كرامة وانسانية اسرى الحرب .

ودعت الهيئة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الى وقفة جادة لحماية الاسير الفلسطيني والضغط على حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة لاجبارها على الالتزام بهذه المواثيق والمعاهدات معتبرة ان هذه الممارسات تعبر عن مدى الكراهية والحقد الذي يكتنزه الاحتلال ضد اسرانا .

واكد عزمي النبالي سكرتير اللجنة الاعلامية والناطق باسم الهيئة – ان الهيئة ستستمر في دعم ومساندة اسرانا الابطال في نضالهم . بكافة السبل المتاحة حتى يتم الافراج عنهم وتأمين حياة كريمة لهم . مؤكد على ان الهيئة لن تتوانى عن الاستمرار في تأنيب المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية والحقوقية , حتى اجبار الاحتلال على التراجع عن ممارسته ضد أسرانا وتأمين الافراج عنهم واعتبار قضية الاسرى على رأس اولويات الكفاح الوطني الفلسطيني .

وحيا النبالي صمود الاسرى وثباتهم في مواجهة آلة الاحتلال القمعية داعيا الى المزيد من رص الصفوف في داخل الحركة الاسيرة , والى المزيد من المساهمات الوطنية والجماهيرية لدعم ومساندة ومناصرة الاسرى.