السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تهدم منزلا في ظهر المالح شمال غرب مدينة جنين وتهدد بهدم ثلاثة اخرى بحجة عدم الترخيص

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 22:08 )
جنين - معا - هدمت قوات الاحتلال منزلا في ظهر المالح الواقعة شمال غرب مدينة جنين والواقعه خلف الجدار كما هددت بهدم ثلاثة منازل اخرى بحجة عدم الترخيص.

وذكر صبحي محمد الخطيب صاحب المنزل المهدوم في الخمسينات من عمره ان اكثر من 200 جنديا اسرائيليا واكثر من ثلاثين دورية عسكرية وجرافة عسكرية داهموا البلدة وحاصروا المنزل.

واضاف الخطيب ان قوات الاحتلال اعتدوا بالضرب عليه وعلى ابنه احمد في العشرينات من عمره وكبلوهما كما اعتدوا على النساء والاطفال حيث تم طردهم من المنزل بالقوة قبل ان يهدموه دون سابق انذار.

وسرد الخطيب قائلا انه عندما عزم على البناء ذهب الى الادارة المدنية في سالم لقطع ترخيص بناء ولم يتم الرد سواء بالموافقة او عدم الموافقة وقال " بنيت المنزل على مسؤوليتي مادام الجيش لم يعارض على فكرة البناء".

واضاف "انه وبعد الانتهاء من المنزل والعيش فيه قام التنظيم التابع لقوات الاحتلال في تصوير المنزل وذلك قبل عيد الاضحى بيومين من دون ان ينذر صاحب المنزل بهدمه " .

وذكر الخطيب انه استعان بالمحامي حسني ابو حسين من ام الفحم من اجل استخراج رخصة البناء قبل عملية الهدم التي جاءت مفاجئة على الخطيب وعائلته المكونة من عشرة افراد مع انه يمتلك ورقة الطابو .

وافاد الخطيب ان قوات الاحتلال قامت بردم بئر الماء الموجود بالقرب من المنزل ومساحته 24 متر مربع وذكر ان القوات .

وناشد الخطيب المؤسسات القانونية بالوقوف الى جانب اهل بلدة ظهر المالح والتي تتعرض منازلهم للهدم بحجة عدم الترخيص موضحا ان الادارة المدنية في سالم لا تعطي رخص البناء والذي يدل على الهجر القسري لاهل هذه البلدة.

من جهة اخرى هددت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة مواطنين بهدم منازلهم بحجة عدم الترخيص وهم عاطف غالب الخطيب ووصفي غالب الخطيب ووليد محمد الخطيب .