الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام حكم محلي جنين يلتقي وفداً من ال UNDP ومكتب الشؤون الانسانيه

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 18:39 )
رام الله - معا - التقى سمير دوابشه مدير عام حكم محلي جنين وفداً من ال UNDP ومكتب الشؤون الانسانيه العامله في الاراضي الفلسطينيه وضم الوفد الساده دامين لابورت منسق عام الشؤون الانسانيه وستيفاني جولمي مديرة المكتب في شمال الضفة الغربية وسائد حميض من ال UNDP وديحان ليبورتي من وكالة التنمية الفرنسيه وحضور عدد من الهيئات المحلية المتضرره من الجدار.

وقدم السيد دوابشه للوفد الضيف شرحاً مفصلاً عن جدار الفصل العنصري واثره المدمر على الواقع التنموي في الاراضي الفلسطينيه والمضايقات التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني سواء داخل الجدار او الاراضي المحاذيه له.

كما قدم الوفد الضيف شرحاً موجزاً عن عمل مكتب التنسيق للشؤون الانسانيه في الاراضي الفلسطينيه والهادف الى عمل دراسات عن الاحتياجات والاولويات من المشاريع التي تحتاجها المناطق المتضرره من جدار الفصل وكذلك التنسيق مع المؤسسات العامله في المجال الانساني في هذه التجمعات السكانيه واكد الوفد انه سيقوم بتقديم مساعدات ماليه بسيطه لعدد من الحرفيين في هذه المناطق بهدف تشجيعهم ومساعدتهم على الصمود.

وبدوره اكد السيد عبد الله قبها من مجلس قروي برطعه على اهمية هذه الزياره والتي تأتي من أجل كشف البعد اللانساني لجدار الفصل العنصري وما تمارسه اسرائيل من اعمال مخالفه لكل المواثيق الدوليه.