السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الأهلية في نابلس تعقد اجتماعا خاصا بحضور وزير الاقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 21:09 )
نابلس-معا بحضور وزير الأقتصاد باسم خوري ،عقدت الهيئة الأدارية لجمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس اجتماعا خاصا، يوم أمس في مقر المحافظة بنابلس ،ترأسه منيب المصري رئيس الجمعية وشارك فيه أعضاء الهيئة الأدارية.

وقد استهل المصري الأجتماع وأعرب عن سعادته واعتزازه بأن تكون أول زيارة لوزير الاقتصاد لمحافظة نابلس كما رحب بحضوره أجتماع الهيئة الأدارية لجمعية اللجنة الأهلية والأستماع لما تقوم به من أنشطة وفعاليات تخدم المجتمع المحلي وتعزز صمود أهاليه مشيدا ،"بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب" و بالسيد خوري.

وقد استمع وزير الاقتصاد الى ايجاز عن تأسيس وأنشطة الجمعية ورسالتها في خدمة صمود الأهالي في محافظة نابلس قدّمه مديرها التنفيذي المهندس نصير عرفات. كما تابع وقائع الأجتماع السابق واطلع على جدول أعمال اجتماع الأمس.

وأعرب الوزير عن سعادته لما استمع اليه عن الجمعية مثمنا دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني في محافظة نابلس .وقال ،" انها المرة الأولى التي اتعرف فيها على الجمعية وأعمالها عن قرب .وأراها تجربة مميزة ورائدة وينبغي تعميمها لما تضمه من ممثلي مؤسسات متنوعة أجمعوا على خدمة بلدهم و مجتمعهم وأتمنى أن تكون مثال يحتذى في باقي المحافظات الفلسطينية. "

وأضاف قائلا ،" ومثل جمعية اللجنة الأهلية لا بد وأن يكون لها، الى جانب المؤسسات الأخرى ، دور فاعل في بلورة واقرار خطة استراتيجية شاملة لما تحتاجه محافظة نابلس خلال السنوات العشر المقبلة . ولا ننس أن محافظة نابلس كانت من بين المناطق الأكثر حصارا وتهميشا خلال الفترة الماضية . ونحن في الحكومة نعكف حاليا على دراسة احتياجات المحافظة وباقي المحافظات الفلسطينية وصياغة برنامج عمل و خطة شاملة مقرونة بموازنة وسقف زمني خلال المئة يوم المقبلة. وآمل أن يتم أنجاز ورقة الخطة الأستراتيجية حتى موعد أقصاه أواخر تموز القادم.وسأتابع ذلك بزيارة لاحقة للمدينة بصحبة عدد آخر من الوزراء المعنيين. "

ثم دار نقاش قصير بين وزير الاقتصاد ورئيس وأعضاء الهيئة الأدارية ممن شاركوا في الأجتماع وهم النائب محمود العالول ، و محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن ورئيس البلدية الحاج عدلي يعيش ورئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور رامي الحمدالله والآنسة لواحظ عبد الهادي ، ونجادي غنام من مؤسسة تعاون ، ومديرة مديرية الشؤون الأجتماعية السيدة خولة النابلسي ،والآنسة فادية المصري والسيد واصف الملا والدكتور عبد الرحيم الحنبلي والصحفي عاطف سعد والمهندس نصير عرفات المدير التنفيذي للجمعية .

ومن الجدير بالذكر أن جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس كانت تأسست منذ انلاع الأنتفاضة الفلسطينية لتقديم العون والمساندة للمواطنين المتضررين من ممارسات قوات الأحتلال وذلك من تبرعات مالية لمواطنين ومؤسسات وشركات فلسطينية من داخل نابلس والأراضي الفلسطينية ومن مغتربين فلسطينيين.

وتضم جمعية اللجنة الاهلية في صفوفها ممثلين عن 21 مؤسسة رسمية وأهلية في المحافظة.

ونجحت اللجنة خلال ثمان سنوات على تأسيسها على ادارة وتنفيذ عدة مشاريع حيوية ناجحة بقيمة 15 مليون دولار أمريكي. ومن أهم المشاريع ايواء المتضررين من الذين شردوا بسبب هدم قوات الأحتلال لبيوتهم واعادة اعمار الحي القديم ورفع المستوى الصحي لبيوت ومنازل ومرافق كانت تعرضت للتلف أو الهدم الجزئي بسبب الأجتياحات العسكرية كما و تشرف اللجنة حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في البلدة القديمة .