الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تختتم عدة فعاليات بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي من خلال منتدى رواد الشبابي فعاليات ذكرى يوم النكبة الفلسطينية بعنوان "رغم المأساة سنخلد ذكرى النكبة " وذلك بالتعاون مع مجموعة يلا شباب للإبداع والتطوير، وبحضور عدد من طلبة الجامعات والخريجين في مدينة غزة.

وقال أيمن أبو كريم مسؤول منتدى رواد أن هذه الفعاليات تهدف إلى توعية الجيل الشبابي بالنكبة التي عاشها آباءنا وأجدادنا لكي تبقى في ذاكرتنا، ولكي يبقى في ذاكرتهم بان هناك وطن يجب أن لا ينسوه.

وأضاف أن هذه الفعاليات تأتي في إطار أنشطة منتدى رواد الشبابي الذي يسعى إلى زيادة الوعي الثقافي لدى الشباب وخاصة طلبة الجامعات والعمل على تعزيز مهاراتهم الثقافية والإدارية في المنتدى.

وبدوره تحدث حسن أبو جلالة مسؤول مجموعة يلا شباب وعضو في منتدى رواد أن هذه الفعاليات استمرت لمدة ثلاث أيام تضمنت معرض ليوم النكبة يحتوي على صور من مجازر إسرائيلية، وملابس وتراث فلسطيني وخيمة تجسد مظهر الهجرة.

كما نفذت ورشة عمل بعنوان "رغم المأساة سنخلد ذكرى النكبة " أخذت الطابع الفني فيها فشملت على عروض لفلمين وثائقيين عن النكبة وفقرة شعر بعنوان "فتوش النكبة" للشاعر عبد الحميد عبد العاطي وفقرة خاصة بلسان من عاش حال النكبة والهجرة عام 48 وتحدث فيها صباح ثابت "أبو نافذ"، عن حياتهم قبل الهجرة وما حل بهم في حرب 1948 وحياتهم اليوم وحقهم في العودة الذي لا يسقط بالتقادم.