الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل المقالة تفتتح دورة تدريبية لأفراد الشرطة المرورية

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- افتتحت وزارة النقل والمواصلات بالحكومة المقالة في غزة صباح اليوم دورة تدريبية لأفراد الشرطة المرورية والتي ستستغرق مدتها 100 ساعة تدريبية.

وشارك بالعمل عدد من المحاضرين من مدراء مدارس السياقة والتحق بالدورة ضباط وضباط صف والعديد من أفراد الشرطة المرورية لتدريبهم على كيفية إدارة المرور والشوارع والمفترقات وذلك في إطار البرنامج التثقيفي والتنشيطي لرفع كفاءة العاملين في المجال الشرطي المروري.

وأكد أ.بهاء الأغا مدير عام ومدارس السياقة بوزارة المواصلات المقالة أنه تم افتتاح هذه الدورة بالتنسيق وبالتعاون مع إدارة شرطة المرور بهدف توعية أفراد الشرطة لعملهم وكيفية إدارة المرور في الطرقات بشكل صحيح يخدم المواطن الفلسطيني، والتعامل بمهنية عالية مع سائقي المركبات، بالاضافة إلى التعرف على قوانين السير وتوضيح بعض السلوكيات التي يجب أن يتحلى بها شرطي المرور في الشارع، وإلقاء بعض التعليمات الشرطية التي يجب الالتزام بها خلال العمل ومعرفة أهم القوانين التي تحكم الحياة الشرطية والعمل الشرطي العام، وكيفية التعامل مع المواطن في وقت إقرار المخالفة، وكذلك طريقة التفتيش عن الرخصة وأوراق المركبة في حالة ضبطها في مخالفة مرورية، وغير ذلك من القوانين والأنظمة.

ومن جانبه أعرب النقيب اسماعيل النجار عن أمله في أن تتحقق الفائدة المرجوة من هذه الدورة وتخريج كادر قادر على التعامل مع سائقي المركبات والمواطنين بشكل طيب.

كما أبدى النقيب النجار شكره وامتنانه لوزارة المواصلات على جهودها الكبيرة التي تقوم بها من أجل توفير كافة الخدمات والدعم لأفراد الشرطة.