الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضيازادة يُطالب الأولمبية بالتدخل لحصول غزة على حصتها من المركزي

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 19:37 )
غزة – معا- عبر باسم ضيازادة، نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن استيائه من عدم التزام زميله خضر دياب، رئيس الاتحاد، بما تم الاتفاق عليه بخصوص حصة الاتحاد في محافظات غزة من المنحة المالية التي قدمتها وزارة الشباب والرياضة للاتحاد قبل عدة أشهر.

وأوضح ضيازادة أن الاتحاد يحتاج لموازنة من أجل تنفيذ أجندته التي تم وضعها خلال اجتماعات الاتحاد، وأنه بدون موازنة لا يمكن لهذه الأجندة أن ترى النور.

وأكد على أن وزارة الشباب والرياضة منحت اتحاد السلة منحة بقيمة (60) ألف دولار أمريكي، وأن هذه المنحة دخلت في صندوق الاتحاد في رام الله دون أن يصل غزة منها أي نسبة.

وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية سبق وأن أعلنت أن نسبة توزيع الموازنة بين فرعي جميع الاتحادات في غزة والضفة هي (60%) لاتحاد الضفة و(40%) لاتحاد غزة.

ودعا ضيازادة، اللجنة الأولمبية من خلال رسالة رسمية تم تسليمها باليد لوليد أيوب، نائب رئيس اللجنة، إلى التدخل من أجل حصول الاتحاد في غزة على نسبته في المنحة والمُقدرة بأربعة وعشرين ألف دولار، تمهيداً لبدء الاتحاد في تنفيذ أجندته.

وأشار ضيازادة أنه تلقى رداً من أيوب يفيد بأنه سيطرح هذه القضية على اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الذي من المُقرر انعقاده في رام الله خلال الأيام القليلة القادمة في حال حصل أعضاء الأولمبية في غزة على تصاريح تخولهم بالوصول إلى رام الله.

جدير بالذكر أن اتحاد السلة في غزة لم يكن الوحيد الذي لم يحصل على نسبته من قيمة المنحة التي وزعتها وزارة الشباب والرياضة على مختلف الاتحادات، حيث أن اتحاد كرة اليد واتحادات أخرى لم تحصل على نسبتها من صندوق الاتحاد المركزي.