السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حيدر ابراهيم يطالب الحكومة بإعادة النظر في إلغاء التامين الصحي للعمال

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 19:59 )
رام الله -معا- طالب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم، الحكومة ووزير الصحة فتحي ابو مغلي، بعادة النظر في قرار الحكومة الغاء التامين الصحي للعمال، كما طالبها بتوفير العلاج المجاني لهم.

وبهذا الخصوص قال حيدر ابراهيم في مقابلة صحفية :" ان الحكومة تتذرع بان التامين الصحي المجاني اصبح يستغل من قبل اناس ليسوا من فئة العمال او العاطلين عن العمل"، واضاف ان ذلك لا يعني ان تقوم الحكومة بالغاء هذا التامين مؤكدا ان الاتحاد على اتصال مع الحكومة لحل هذا الموضوع موضحا انه طرح على الحكومة تشكيل لجنة لمراقبة هذا الموضوع والتاكد من ان العمال هم من يستفيدون من هذا التامين.

وعلى صعيد متصل طالب الحكومة بخلق فرص عمل للعمال للحد من البطالة والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العمال، منوها الى ان ذلك من واجب الحكومة تجاههم.

من جانب اخر حمل حيدر ابراهيم الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عما يعانيه العمال نتيجة الاغلاقات والاعتداءات المتكررة و"الارهاب" الذي يماس ضدهم .

وقال: "رحلة العامل من بيته الى مكان عمله مغموسة بالخوف والدم والعرق واضاف ان اسرائيل تعرقل الحركة الانتاجية الفلسطينية من خلال اجراءاتها الهمجية ضد العمال الفلسطينيين".