الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تعد للمؤتمر الدولي 3 للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 21:20 )
الخليل-معا- تعتزم جامعة بوليتكنك فلسطين، وبإشراف عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي عقد المؤتمر الفلسطيني الدولي الثالث للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات "PICCIT 2010" وذلك بعد النجاحات التي تم تحقيقها في كل من المؤتمرين السابقين. حيث شارك في المؤتمرين السابقين خبراء وباحثون محليون ودوليون بالاضافة الى التواجد الرسمي لصانعي القرار الفلسطيني لكل من وزارتي التعليم العالي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبدعم من رابطة الجامعيين وتحت رعاية فخامة رئيس دولة فلسطين .

وسيتناول المؤتمر قضايا هامة في حقل الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك شبكات الحاسوب وأمن المعلومات، هندسة البرمجيات، معالجة وإدارة المحتوى العربي، التكنولوجيا الحيوية، والخدمات الرقمية.كما وانه تم إطلاق الصفحة الإلكترونية للمؤتمر ويمكن زيارتها عبر الرابطhttp://piccit.ppu.edu

وسيعقد المؤتمر الفلسطيني الدولي الثالث ايضاً في رحاب جامعة بوليتكنك فلسطين في أوائل أذار من العام 2010، برئاسة الدكتور رضوان طهبوب، المحاضر في كلية الهندسة والتكنولوجيا ومدير مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات.

وإيمانا من الجامعة بضرورة التكامل مع المؤسسات الفلسطينية فقد تم تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الفلسطيني الدولي الثالث تضم عدداً من الأساتذة حملة شهادة الدكتوراة من جامعة بوليتكنك فلسطين، والجامعات الفلسطينية والعالمية الأخرى. وبدعم رسمي من كل من وزارتي الاتصالات والتكنولوجيا ووزارة التعليم العالي، وضمن نشاطات اللجنة التحضيرية تم الاتفاق على الخطوط العريضة لبرنامج المؤتمر، والذي سيشتمل على أوراق بحثية محكّمة، ومحاضرات رئيسية، يلقيها باحثون دوليون مرموقون، إضافة إلى ورشات عمل متخصصة لطلبة الدراسات العليا في المعلوماتية، ومحاضرات عامة.

كما سيتم عرض مشاريع علمية متميزة لطلبة من الجامعات الفلسطينية على هامش المؤتمر سيقوم باختيارها لجنة متخصصة مكونة من اعضاء من مختلف الجامعات الفلسطينية.

ومن أهم تواريخ المؤتمر نذكر الآتي:
- الإعلان عن المؤتمر... 02/06/2009.
- تسليم الأوراق النهائية... 15/10/2009.
- الاعلان عن الاوراق المقبولة... 30/11/2009.
- انعقاد المؤتمر... 9-11/3/2010.

هذا وتم الاتفاق على توجيه دعوات لتقديم أوراق علمية لعدد كبير من المؤسسات العلمية المختلفة، والشركات ذات العلاقة بموضوع المؤتمر محليا ودولياً.