الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهنا: اتصالات فلسطينية مصرية متواصلة لاحتواء الأزمة عقب احداث قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 10:07 )
غزة - معا - أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية د. رباح مهنا اليوم, وجود اتصالات مكثفة بين القيادة المصرية والفصائل الفلسطينية لتطويق الأزمة التي حدثت بالأمس في مدينة قلقيلية وما تبعها من سجالات إعلامية, وذلك حفاظا على مصير الحوار الوطني الفلسطيني. مشيرا الى ان الجبهة ستعقد لقاء مع حركة حماس مساء اليوم لبحث هذه الأزمة .

وأضاف مهنا في تصريح خاص لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", "إن هناك اتصالات منذ الأمس بين الفصائل والمصريين حيث طالبنا منهم التحرك الفوري والعاجل لاحتواء أزمة قلقيلية وذلك تحسبا من تمادى التوتر والتصعيد بين حركتي فتح وحماس مما سيؤثر بالسلب على أجواء الحوار ", مطالبا بعقد اجتماع فوري للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية للبحث في قضية أحداث أمس .

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية إلى أهمية الإسراع في تشكيل لجنة تحقيق محايدة للنظر في أحداث قلقيلية بالأمس, قائلا" إن علاج أزمة أمس لا يكون بمقاطعة المشاركة بالحوار بل بدفع عجلة الحوار إلى الأمام من اجل الإسراع في توقيع الاتفاق لإنهاء الانقسام ".

خالدة جرار: وقف الحوار الوطني يعني ضياع آخر فرص المصالحة الفلسطينية.

من جهتها حذرت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار من وقف جلسات الحوار الوطني الفلسطيني بعد ا احداث قلقيلية وما تبعها من تراشق إعلامي بين كل من فتح و حماس في الضفة والقطاع.

وقالت جرار في تصريح لـ "فلسطين اليوم الإخبارية" ردا على التصريحات الداعية لوقف الحوار، إن وقف الحوار يعني ضياع آخر فرصة للمصالحة

واعتبرت جرار انه في حال وقف جلسات الحوار لن تكون هناك فرصة أخرى لبدء حوار جدي وشامل بين الطرفين، وان هذه الفرصة لن تتكرر، وان تكررت سيحتاج الأمر إلى سنوات طويلة، وسيكون على الجميع البدء من نقطة الصفر.

و استنكرت جرار التراشق الإعلامي الذي شهدته الساحة الفلسطينية يوم أمس، ودعوات التخوين و تشويه بين الجانبين.

وشددت جرار على" أن الحوار الوطني الشامل الجامع لكافة الفصائل الفلسطينية، هو الحل و المخرج الوحيد لهذه الأزمة و خاصة بعد نجاح الجلسات السابقة في جسر الهوة بين الطرفين".