الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشهيد أمجد أبو خضير سقط برصاص يهودي متطرف في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 15:29 )
القدس- معا- كُشف النقاب ظهر اليوم الثلاثاء عن هوية الشهيد الذي سقط برصاص يهودي متطرف بالقرب من باب الخليل في القدس المحتلة، في حين أصيب اسرائيلي ثان بجروح متوسطة في شارع الأنبياء في القدس الغربية برصاص نفس المعتدي.

وأفاد مراسلنا في القدس أن الشهيد هو أمجد محمد خضر أبو خضير ( 30 عاماً) من بلدة شعفاط شمال القدس، متزوج وله 4 أبناء ( ولدان وبنتان) ويعمل في مصنع للعصير والصودا في اقلدس الغربية.

ونقل مراسلنا عن عائلة الشهيد ان نجلها سقط في إطلاق نار متعمد من قبل متطرف يهودي على خلفية قومية متطرفة، وذلك حسب ما أكد للعائلة الجريح الاسرائيلي الي أصيب في نفس الحادث وهو زميل للشهيد في العمل، حيث أكد أن مطلق النار سأل الشهيد إن كان عربياً فلما أجابه بالايجاب اطلق عليه النار حتى قتله، ثم أطلق النار على زميله ولكنه توقف فورا عندما أبلغه انه اسرائيلي.

ويتواجد جثمان الشهيد أبو خضير في معهد التشريح في ابو كبير.

وكانت الشرطة الإسرائيلية ادعت في اعقاب الحادث أن مطلق النار أصيب بحالة ذعر وخوف شديدين، معتقدا أن الشاب الفلسطيني يخطط للإعتداء عليه فبادره باطلاق النار من مسدسه، والشيء ذاته بالنسبة للاسرائيلي الذي أصيب في شارع الأنبياء حيث كان توجه الى مطلق النار طالبا منه سيجارة، فاعتقد أنه ينوي مهاجمته، فأطلق النار عليه.

وقالت شرطة الإحتلال إن دوافع الحادث غير واضحة، فيما يبدو أن مطلق النار مختل عقليا.