الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تواصل توزيع الطرود الغذائية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- انتهت الإغاثة الإسلامية من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توزيع الطرود الغذائية الطارئة علي الأسر المحتاجة في قطاع غزة الممول من الوكالة السويدية للتنمية الدولية SIDA والذي يهدف إلى تخفيف العبء عن أهالي قطاع غزة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

وقال م. رامي مهاني مدير برنامج الإغاثة والطوارئ أن المشروع والذي يتم تنفيذه للمرة الثانية بتمويل من SIDA سيخدم 45 ألف شخص من خلال توزيع الطرود الغذائية على مرحلتين في جميع مناطق قطاع غزة، كما قد تم تصميم محتوى الطرد الغذائي بناءً على القيمة الغذائية والطاقة الخاصة بالأصناف بالإضافة إلى تنوع الأصناف الغذائية بين الأساسية والمعلبات والطازجة.

واضاف أن الإغاثة الإسلامية تحاول جاهدة في توفير مثل تلك المساعدات للأكثر حاجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة مشيرا إلى استمرار المشروع الذي سيبدأ مرحلته القادمة نهاية شهر يونيو.

وقالت السيدة سهام( 39 عاما) أحد المستفيدات من سكان بيت حانون أن أسرتها تتكون من 12 فرد من من يتعلم بالجامعة وهي وزوجها يحاولان تحسين وضعهم الاقتصادي، فهم يـتأقلمون مع ما يحصلون عليه من مؤسسات الإغاثة وبعض المساعدات من الأقارب، مشيرة إلى ضرورة مثل هذه المساعدات التي تخفف عنهم عبء توفير الغذاء.

أما السيد خالد ( 40 عاما) من شمال قطاع غزة، قال أن لديه خمسة أولاد وهو حالياً عاطل عن العمل بعد أن كان عاملاً في إسرائيل فهو لا يستطيع شراء دجاج لأسرته وهو الطعام الذي يفضله أولاده ويحرمون منه لفترات طويلة.

جدير بالذكر أن الأمن الغذائي يعتبر من أولويات عمل الإغاثة الإسلامية في فلسطين حيث تم تقديم ما يزيد عن 40,000 طرد غذائي منذ بداية هذا العام بالإضافة إلى العديد الأصناف الأخرى مثل الحليب وغيرها للأطفال لدعمهم صحيا.