الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 18:20 )
جنين - معا - عصري فياض - عقد في مديرية الشباب والرياضة في جنين اجتماع موسع للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة جنين بحضور ستة عشر مؤسسة وهي الشباب والرياضة ، التوجيه السياسي ، التربية والتعليم في مديرية جنين ، مديرية قباطية ، الاتحاد العام للمرأة ، الهلال الأحمر الفلسطيني ، جمعية الشبان المسيحية ، محافظة جنين ، الإغاثة الطبية ، برنامج التأهيل المجتمعي ،طاقم شؤون المرأة ، وزارة الثقافة ، الشؤون الاجتماعية ، الرؤيا العالمية ،الإغاثة الزراعية .

وقد رحب سعيد حمدان مدير مديرية الشباب والرياضة بالحضور ونقل لهم تحيات موسى أبو زيد منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، وبين حمدان رؤية السيد أبو زيد في تحويل اللجنة الوطنية الى مؤسسة وطنية مستقلة تتبع مكتب الرئاسة، وذلك بهدف استمرارية العمل على مدار العام، خاصة هذا العام الذي شهد تطوير الدعم والبرامج من خلال مشاريع الطفولة والطلائع.وبعد مناقشة الكثير من القضايا التي تهم تطوير المخيمات الصيفية تم الاتفاق على عدة أمور أهمها :

*الالتزام بمواعيد إطلاق المخيمات الصيفية بحيث يكون موعد انطلاق المخيمات بنفس الفترة لكافة المؤسسات وهو العاشر من تموز القادم.

*الالتزام بالإعلان الوطني للمخيمات، حيث ستعمل اللجنة الوطنية لمخيمات الصيفية على نشر الإعلان الوطني في الصحف، وذلك لضمان تنفيذ المخيمات الصيفية بناء على الانتماء وبعيدا عن التعصب الحزبي والاهتمام بالتراث والثقافة الفلسطينية .

*مهنية الدورات التدريبية :الدورات التدريبية ستكون هذا العام مهنية ومميزة، وذلك من خلال قيام أشخاص أكفاء بعملية التدريب، واختيار المنشطين والمدربين على أسس علمية.

* تقديم طلبات المخيمات الصيفية :تم لاتفاق على قبول طلبات المخيمات الصيفية ابتداء من يوم الاثنين الموافق 8/6 الجاري ولغاية يوم الخميس الموافق 20/6 الجاري.

*إعادة هيكلية اللجنة الفرعية، كما اتفق على إعادة هيكلية الجنة الفرعية لتكون على النحو التالي :

منسق اللجنة سعيد حمدان / وزارة الشباب والرياضة .

نائب المنسق محمد حمارشة / تربية جنين.

اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة محمد ألعامودي وعضوية كل من حكمت أبو سلام / التوجيه السياسي، وإيمان نزال/ طاقم شؤون المرأة .

اللجنة التدريبية :لبنى حمارشة منسقا وعضوية كل من فاطمة دراغمة / الإغاثة الطبية، وصبيحة غانم/ برنامج التأهيل المجتمعي،وعاهد شعبان / تربية قباطية، وعماد العارضة / جمعية الشبان المسيحية.

اللجنة المالية :عماد الطاهر منسقا وعضوية كل من هناء صالح / الاتحاد العام للمرأة ،

لجنة فرز المخيمات :سعيد حمدان منسقا وعضوية كل من إسراء هنداوي/ الإغاثة الزراعية ، وأمل الغزال / مديرية الثقافة.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الحاضرون على عقد اجتماع يوم الاثنين القادم الموافق الثامن من حزيران الجاري في تمام الساعة الحادية عشر في مديرية الشباب والرياضة في جنين