الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشيخ خليفة وبالتعاون مع الإغاثة يخرجان فوجا من متدربي المركز

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 15:09 )
نابلس - معا - نظم مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني وبالتعاون مع الإغاثة الدولية حفلا لتخريج الفوج السادس من متدربي المركز والبالغ عددهم 20 خريجا ليصل عدد الخريجين إلى مائة وثلاثة وثمانين خريجا من مختلف مناطق الشمال.

وقد بدأ الحفل بالترحيب بالحضور الكرام من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وذوي الخريجين؛ حيث شاركت مديرة مديرية الشؤون الاجتماعية خولة النابلسي بحضور هذا الحفل وتهنئة الخريجين من قبلها وبالنيابة عن معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة ماجدة المصري.

وقدمت مديرة مركز الشيخ خليفة غانية الدنبك بدورها التهاني لأبناء المركز من الخريجين وذويهم لما بذلوه من جهد وتفاني خلال التدريب للوصول إلى الاستقلال والاعتماد على النفس مثمنة جهد طاقم المركز بالوصول إلى هذا الإنجاز المهني الذي سعى ويسعى له المركز منذ إنشائه مشددة على دور مؤسسات المجتمع المحلي في دعم المركز وعلى رأسها الاغاثة الدولية.

وفي كلمة لمدير الإغاثة الدولية حازم صلاحات أشار فيها إلى النشاطات والمشاريع التي تم تنفيذها مع المركز مؤكدا حرص الاغاثة الدولية على الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة واختتم صلاحات كلمته بوصف ادارة الشؤون الاجتماعية في نابلس بالتميز والابداع.

وتجديد الإشارة إلى طبيعة الفقرات المميزة التي تم تقديمها حيث جسدت التراث الفلسطيني وحضارة مدينة نابلس ضمن تقديم قصيدة للقدس ونابلس وزفة عرس فلسطيني ودبكة شعبية وغيرها من الفقرات التي شارك فيها معظم خريجي ومتدربي المركز والطاقم العامل فيه.

ودعمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بدورها التعليم الأكاديمي بلغة الأشارة من خلال تفريغ معلمة طوال العام التدريبي وتقديم المساندة المهنية في كل أمر يتم التعاون المشترك فيه أما مديرية التربية والتعليم فقد قامت بتدعيم برنامج تعليم الكبار للمتدربين في المركز طوال السنوات الثلاث الماضية.

وفي ختام الحفل قدمت مديرة المركز الشكر والعرفان إلى جميع المؤسسات العاملة في الميدان لما تبذله من جهود وطاقة للتعاون مع المركز وطاقمه منذ بداية العمل وحتى اليوم.

وجددت مديرة المركز الإشارة إلى نسبة الإعاقة التي تتزايد بصورة واضحة في المجتمع الفلسطيني حسب ما أظهرته نتائج دائرة الإحصاء الفلسطيني وهذا الأمر يدعو إلى تكاتف الجهود البشرية والمادية كافة وإعطاء الاهتمام اللازم لهذه الشريحة من أبناء المجتمع الفلسطيني والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.

وفي الختام قام كل من خولة النابلسي مديرة الشؤون وحازم صلاحات مدير الاغاثة الدولية وعبدالله خطاطبة منسق النشاطات في الاغاثة وغانية الدنبك مديرة المركز وغادة الضامن مديرة مركز تأهيل الفتيات بتسليم الشهادات للخريجين.

يذكر ان خريجي المركز هم :
1_ يوسف نصر محمد ابو علي
2_ عبدالجليل حمدي عبدالجليل خطاطبة
3_ محمد خالد علان خطاطبه
4- أمير جمال شفيق تيم
5- أحمد رفعت فتحي حوامدة.
6-ليندا يحيى شحادة خطاطبة
7- مناضل جميل عبد الوهاب قنعير
8- محيى الدين فخري محمد ملكي
9- رابعة يوسف ناصر حسين أبو زيد
10-منار شاكر محمود كعبي
11-هاني جهاد مفضي حواري
12- عماد فهد ابراهيم صوالحي
13- سعد فتحي أحمد مقنصة
14-عاصف غالب نصار منصور
15- رائد عبد الغني بني عودة
16- رأفت علي محمد خطاطبة
17- خالد عدنان جمال المصري
18 محمود رضوان محمد أبو رزق
19- أحمد داود نادر حجاج
20- علي مصطفى محمد خليل