الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل و USAID وCHF يتدارسون هيكلية النظام الإداري للبلدية

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 15:52 )
الخليل - معا - عقد اليوم في بلدية الخليل اجتماعا مطولا بين خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و أعضاء المجلس البلدي و الوكالة الأمريكية للتنمية USAID يمثلها مدير مكتب الديمقراطية والحكم الرشيد " كرستوفر الاراج " ومؤسسة CHF ممثلة بمديرها في فلسطين لينا أبو حجله بهدف دراسة مشروع إعادة هيكلة بلدية الخليل وإمكانية تمويل المرحلة الثانية من المشروع بحضور عدد من موظفي البلدية و طواقم المؤسستين.

ويعمل مشروع هيكلة البلدية على أتمتة العمليات الإدارية والمالية و الفنية في بلدية الخليل و تطوير عمل مركز خدمات الجمهور بهدف التسهيل على المواطن و تحقيق الكفاءة و الحيوية في الخدمات التي تقدمها البلدية ، حيث تم خلال الاجتماع نقاش مطول حول الخطة الإستراتيجية المؤسساتية للبلدية و تحديد الرؤية و الرسالة الخاصة ببلدية الخليل التي سيتم العمل عليها بالمشاركة الفاعلة مع الجمهور و دراسة احتياجاته و أولوياته و الأخذ باقتراحاته و تصوراته .

وقدمت شركة مزايا الشركة الاستشارية المنفذة لمشروع هيكلة بلدية الخليل على هامش الاجتماع عرضا وضحت من خلاله حيثيات المشروع و مراحله و أهدافه النهائية التي تأمل بلدية الخليل الوصول إليها و المتمثلة ببلدية الكترونية كاملة الخدمات العصرية .

وفي نهاية اللقاء أوضح العسيلي إن أهمية اللقاء تتمثل بالمشاركة في دراسة احتياجات المشروع ووضع الأهداف المستقبلة والخطط طويلة الأمد التي من شأنها تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن وتحسين حياته وعدم الاعتماد على الاجتهاد الشخصي و العمل على الخطط قصير الأمد أو الارتجالية.

وقال العسيلي إننا سنعمل مع كافة شرائح المجتمع المحلي وسنشاركهم في وضع الخطة الإستراتيجية و تحديد الأولويات و العمل سويا نحو تطوير مدينة الخليل و الوصول بها إلى مدينة عصرية الخدمات رغم قلة الإمكانيات الا أن التعاون البناء سيكون كفيل بتجاوز عقبة الاحتياجات.

ومن جانبه وعد"الاراج" دراسة إمكانية تمويل المرحلة التنفيذية من المشروع والتعاون مع بلدية الخليل بشكل فعال نحو تطبيق النظام لما شهدناه من انجازات و نجاحات في أقسام البلدية و طريقة إدارتها و الشفافية التي تظهرها في التعامل مع الجهات الشريكة .

كما قام وفد المؤسستين بجولة شملت معظم أقسام البلدية اطلعوا خلالها على كافة الأنشطة التي تنفذها و آليات التعامل مع المواطنين و الإمكانيات المتوفرة و الاحتياجات التي تخص التقنيات الفنية و الإدارية لهذه الأقسام .