السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبولبدة: المسار الاقتصادي يهدف إلى تجميل الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 19:01 )
رام الله- معا- أعرب الدكتور حسن أبولبده أمين عام مجلس الوزراء خلال اجتماعه في مكتبه صباح اليوم مع روبرت دانين رئيس بعثة مكتب ممثل اللجنة الرباعية الدولية عن تقديره للجهود التي يقوم بها توني بلير ممثل اللجنة الرباعية بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية لتحسين الأوضاع الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية وإيجاد سبيل للعمل السريع لإعادة إعمار قطاع غزة.

واكد ابو لبدة رفض الجانب الفلسطيني لمحاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بتضليل العالم والتهرب من متطلبات عملية السلام وحرفها عن مسارها الحقيقي بتجميل استمرار احتلاله للأراضي الفلسطينية بالترويج لما يسمى بالسلام الاقتصادي في ظل استمرار الاستيطان والاقتحامات والاغتيالات والحصار المفروض على قطاع غزة والتنكر للحقوق السياسية للشعب الفلسطيني لحساب تحسينات اقتصادية وتعزيز أمن إسرائيل.

وبحث الجانبان سبل دفع إقامة عدد من المناطق الصناعية مما يساهم في إيجاد فرص عمل والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني والتي ما زالت إسرائيل تضع العراقيل للبدء بإقامتها، حيث أكد أبو لبده التزام السلطة الوطنية بتوفير كل الدعم اللازم لإقامة هذه المشاريع.

من ناحيته أكد دانين على موقف اللجنة الرباعية الداعي إلى ضرورة تحسين الأوضاع الاقتصادية للفلسطينيين على أن لا يكون ذلك على حساب الأفق السياسي وحل الدولتين.