الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يجدد مطالبته بالإعلان عن حدود الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 17:34 )
نابلس- معا- قال نصر ابو جيش عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ان الوقت مناسب الان للقيادة الفلسطينية ان تجري مراجعة نقدية شاملة لمجمل الوضع الفلسطيني كمقدمة لإقرار خطة وطنية نضالية شاملة تفضي الى الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني كمدخل سليم لكنس الاحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واشار في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه إلى ان انهاء الانقسام واعادة الوحدة السياسية والقيادية للشعب الفلسطيني تحتل اهمية كبيرة لدى حزبه مذكرا ان التاريخ لم يشهد لاي حركة تحرر نصر وهي غير موحدة ومنقسمة على نفسها.

ودعا ابو جيش الى الرد على سياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية إعلان حدود الدولة الفلسطينية المستقلة والطلب من العالم الاعتراف بحدود دولة فلسطين استكمالا للموقف الدولي المعترف بدولة فلسطين والرافض للاحتلال.

كما دعا ابو جيش الى طرح موضوع امكانية استمرار وجود سلطة في ظل احتلال وتطور هذه السلطة الى دولة للنقاش المسؤول من قبل القيادة الفلسطينية، محذرا من تحول السلطة الى سلطة دائمة تحت الاحتلال.

من جهة اخرى طالب ابو جيش الى توفير كل المناخات و تسخير الجهود لإنجاح الحوار الوطني كمهمة عاجلة امام الشعب وقواه الوطنية وعدم استخدام الحوار الوطني كوسيلة ضغط او تكتيك من قبل البعض مؤكدا على أن أي تأخر في الوصول الى اتفاق يعني الابتعاد عن تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني.