السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج 150 طالبة في ورش عمل ضمن" خطوة الى الامام"

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 17:22 )
رام الله- معا- احتفل منتدى "شارك" الشبابي بالتعاون مع كلية مجتمع المرأة والعلوم التربوية التابعة لوكالة الغوث الدولية في الطيرة، بتخريج 150 طالبة، من تخصصات السكرتارية الطبية وإدارة وأتمتت المكاتب، والتمريض ورياض الأطفال في الكلية، اللواتي شاركن في ورش العمل التدريبية الخاصة ببرنامج الإرشاد المهني"خطوة إلى الأمام، الممول من الوكالة السويسرية للتنمية.

جاء ذلك خلال الاحتفال الخاص الذي أقيم أمس، في مقر المنتدى برام الله، بحضور المدير التنفيذي للمنتدى بدر زماعرة، ومنسق المشاريع في المنتدى حازم أبو هلال.

وأوضح منسق المشاريع في المنتدى حازم أبو هلال بأن الدورات اشتملت على تدريبات حول مهارات الاتصال والتواصل، العمل ضمن فريق، كيفية إعداد السيرة الذاتية، الاستعداد لمقابلة العمل، بالإضافة إلى مجموعة من الزيارات الميدانية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص، منوها إلى أن الهدف الأساسي من هذه الورش التدريبية هو تعريض الطالبات المشاركات لأكبر قدر ممكن من التجارب في هذه الفترة وتعريفهم على احتياجات سوق العمل الفلسطيني، مؤكدا على أهمية دور القطاع الخاص في هذا البرنامج.

من جهته شدد المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة على أهمية تطوير الأداء في العمل، مؤكدا أن عدم تأهيل الخريجين بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المتسارعة، تسببت في اتساع الفجوة ما بين مخرجات التعليم والخريجين، ومتطلبات سوق العمل، داعيا إلى ايلاء اهتمام أكبر للاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات في التعليم الأكاديمي ما يسهل عملية وآلية التحاق الخريجين بسوق العمل.

وقال بدون عملية التأهيل المبنية على احتياجات سوق العمل من الصعب بمكان الحديث على التطور والنماء وإقامة دولة المؤسسات. وفي ختام الحفل قام كل من زماعرة أبو هلال بتوزيع الشهادات على الطالبات الخريجات.