الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تنظم لقاء تدريبيا من اجل حقوق المواطن

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا- عقد في مقر الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ديوان المظالم في رام الله لقاء تدريبي ضم المشاركين بمشروع "محامون من اجل حقوق المواطن"، الذي تشرف عليه مؤسسة قيادات بالتعاون مع نقابة المحامين الفلسطينيين وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتحدث في اللقاء مدير برنامج الضفة الغربية في الهيئة موسى أبو دهيم الذي قدم للمجموعة شرحا حول الهيئة المستقلة وآلية العمل فيها ومصادر تمويلها موضحا المعاير والأسس التي تتبعها الهيئة في العمل وتلقي الشكاوى من المواطنين وطرق التعامل معها.

كما تحدث مدير العلاقات العامة في الهيئة مجيد صوالحة حول موضوع الدعم والمناصرة في عمل الهيئة.

وقدم صلاح الدين موسى مدير دائرة مراقبة التشريعات والسياسات الوطنية شرحا حول آلية مراقبة السياسات والتشريعات الوطنية مشيرا لإسهامات دائرة مراقبة التشريعات في التقارير القانونية الخاصة والتقرير السنوي العام الذي تصدره الهيئة.

وصرح موسى عن نية الهيئة في المشاركة بتشكيل جسم من كافة الكتل البرلمانية والفصائل المختلفة يعنى بالدفاع عن حالة الحريات العامة لمواجهة حالة الانهيار السائدة في فلسطين.

ومن قطاع غزة تحدث مدير مكتب الهيئة في القطاع جميل سرحان عبر الفيديو كونفرنس عن أهم العقبات والمشاكل التي تواجه عمل الهيئة في القطاع مقدما شرحا حول حالة السلطات الثلاث في القطاع بعد حالة الانقسام.

أما المحامي حسام حطاب فقال أن الزيارة هدفت لاطلاع المجموعة على آلية عمل الهيئة المستقلة كهيئة وطنية منشأة بموجب القانون الأساسي الفلسطيني وديوان مظالم في أن واحد ، وسبل دفاعها عن حقوق المواطن الفلسطيني في مواجهة أي انتهاك يتعرض له من قبل السلطات العامة.

من جهتها أعربت صوفي أبو صبح مديرة مشروع محامون من اجل حقوق الانسان في مؤسسة قيادات عن شكرها للهيئة المستقلة على حسن تعاون إدارتها وكوادرها مع المجموعة مؤكدة حرص المجموعة على الاستفادة من خبرة طواقم الهيئة وضمان زيادة التعاون معها في النشاطات المستقبلية.