الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم حفلاً لتكريم الفائزين في مسابقة القدس عاصمة الثقافة

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 16:56 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الأربعاء حفلاً لتوزيع جوائز على الطلبة الفائزين في الرسومات الفنية والقصائد الشعرية في مسابقة القدس عاصمة الثقافة العربية في المدارس المنتسبة لليونسكو، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد و أمين عام اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم إسماعيل التلاوي ونائب مدير عام التعليم العام سعاد القدومي وسوسن شنار من اللجنة الوطنية، وأمين سر مجلس التعليم العالي د.غازي أبو شرخ.

وفي هذا السياق بين أبو زيد أن وزارة التربية والتعليم ترى في إنجازات الطلبة وإشراكهم في المسابقات اللامنهجية الفنية والأدبية إلى جانب النشاطات المنهجية عمل تكاملي يسعى إلى النهوض بواقع العملية التعليمية ونوعيتها من جهة وجعل القضايا الوطنية محورها من خلال التركيز على الجيل الناشئ الذين يشكلون مستقبل الأمة وتاريخها.

من جهته بين التلاوي أن القدس بحاجة إلى وقفة جادة تتماشى مع حجم التحديات ومحاولات التهويد اليومية والمستمرة من خلال نهب الأرض والحجر، وان مكانة القدس لا يمكن أن تختزل باي شكل من أشكال الفنون أو الكلامات أو الرسوم وأنها فوق الجميع.

وأشاد التلاوى بدور وزارة التربية والتعليم العالي ومديرياتها في دعم مشاركة الطلبة الموهوبين في مسابقة القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 والذين عبروا في رسوماتهم الفنية وفي أشعارهم عن مدى انتمائهم وحبهم للمدينة المقدسة، ومبيناً انه سيتم تنفيذ المشروع في عدد من دول وعواصم العالم العربي.

وفي هذا السياق بينت سعاد القدومي أن لجنة التحكيم قامت باختيار (5) رسومات فنية من مجموع (60) لوحة و(5) قصائد شعرية من مجموع (30) قصيدة وجميعها مقدمة من المدارس المنتسبة لليونسكو.

كما قدمت القدومي شكرها إلى اللجنة الوطنية لتعاونها الدائم مع الوزارة، وتقديم هذه الجوائز التقديرية للطلبة المبدعين في مجال الرسم والأدب والى الهيئات الإدارية والتدريسية في (40) مدرسة فلسطينية منتسبة لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو في تلك المدارس على جهودهم ودورهم في توفيرهم البيئة المساندة لإطلاق إبداعات طلبتهم، متمنية أن يأتي العام القادم مع إبداعات طلابية جديدة وقد تحررت القدس عاصمة السياسية والثقافية.

وفي نهاية الحفل أعلنت القدومي أسماء الطلبة الفائزين في الرسومات الفنية كل من: شرين وائل اخليف ويوسف عبد الكريم مراد من مديرية تربية قلقيلية وأمير عارف ذوابة من مديرية تربية طولكرم وانس عكر من مديرية تربية القدس وطارق احمد خطيب من مديرية تربية سلفيت.

كما ذكرت القدومي أن الطلبة الفائزين في القصائد الشعرية وهم: عائشة مبسلط من مديرية تربية طوباس وتانيا حسين من مديرية شمال الخليل ويوسف صراصرة من مديرية بيت لحم ومحمود نجوم مديرية تربية أريحا وغادة طيب مديرية تربية قلقيلية.