السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد ووفد من الـ undp يناقشان فكرة عقد مؤتمر شبابي غير مسبوق

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 22:08 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة -اتفق وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، مع وفد من الـ undp اليوم على التحضير الجيد للمؤتمر الشبابي الاول، الذي تعتزم وزارة الشباب والرياضة عقده خلال شهر تشرين الاول المقبل بالتنسيق مع عدة مؤسسات.
ورحب الوكيل بالوفد، وشكر اعضاءه على التجاوب الدائم مع انشطة وبرامج الوزارة وقال: ان جلسة اليوم تتمحور في اطلاعكم على الآليات التي سيصار الى اتباعها قبل الوصول الى المؤتمر، مشيرا الى ان الوزارة ستنفذ ورشات عمل اولية في كافة محافظات الوطن، سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة، واكد ان الورشات سوف تتضمن على كل ما له علاقة بالشباب وقضاياهم، استنادا الى السياسة الوطنية للشباب والطلائع، فضلا عن افساح المجال امام قطاع الشباب كي يعبروا عن احتياجاتهم واولوياتهم ووضعها في متناول صناع القرار.
وقال ان النتائج المتوخاة من المؤتمر تتمثل بتحويل نتائجه الى برامج وانشطة هادفة، مشيرا الى ان هناك وقتا طيبا كي تتم بلورة ورقة عمل ثرية وزاخرة في محتواها وقابلة للتطبيق والتنفيذ، وستكون هذه خلاصة ورشات العمل التي ستنفذ وعددها 16 ورشة.
واضاف: ان المؤتمر سيحظى بافتتاح رسمي واهتمام كبير من جانب الرئيس ورئيس الحكومة وستكون غزة حاضرة فيه، وسيكون للشباب من كلا الجنسين المساحة الاوسع والاعرض فضلا عن المعاقين والمرأة.
وطرح وفد الـ undp تصوره للمؤتمر من جميع الجوانب، وتم التركيز على تشكيل لجنة تتضمن ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم العالي وجامعة فلسطينية ومنظمتين شبابيتين ونادي شبابي، شريطة ان يكون من الريف، ومن دائرة اللاجئين وممثلين عن القطاع الخاص ومن اتحاد المعاقين واتحاد المراة.
وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على مزيد من اللقاءات من اجل الوصول الى مؤتمر غير مسبوق على صعيد الشباب الفلسطيني.