الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: ذوو الأسرى المرضى باتوا على أمل لقاء أبناءهم

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- قال مركز الأسرى للدراسات أن عائلات ذوي الأسرى المرضى باتوا على أمل لقاء أبناءهم، بعد نجاح الجهود التي بذلت للإفراج عن الأسير المريض بمرض السرطان فايز زيادات، أملين أن تتواصل تلك الجهود حتى الإفراج الكامل عن كل الأسرى المرضى بأمراض مزمنة من السجون الاسرائيلية.

وحذر المركز في بيان وصل "معا" من سياسة الاستهتار الطبى بحق الأسرى والأسيرات المرضى، مناشداً كل المعنيين بمتابعة حالتهم الصحية مع إدارة السجون، وبعث محامى للاطمئنان عليهم حتى إنجاح الجهود المبذولة للإفراج عنهم.

كما طالب المركز المؤسسات الحقوقية والطبية والإنسانية للضغط على دولة الاحتلال لتحرير الأسرى المرضى من السجون لمتابعة حالاتهم الصحية في مستشفيات متخصصة أو على الأقل السماح بإدخال طواقم طبية متخصصة لتشرف عليهم وإجراء فحوصات سنوية عامة للأسرى للاطمئنان على حياتهم وإنقاذ المرضى من سياسة الإهمال الطبي التي تمارسه إدارة السجون بحقهم.

وطالب المركز من المعنيين والإعلاميين والحقوقيين بإثارة موضوع الأسرى المرضى وعلى رأسهم حالة الأسير المريض رائد محمد درابيه، والأسيرة رجاء الغول "أم قيس" من جنين والموقوفى فى سجن هشارون " تلموند " والتى تعاني من مرض القلب.

وناشد مركز الأسرى الرئيس أبو مازن والصليب الأحمر ووزارة الأسرى والمؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات المرضى في السجون ووقف انتهاكات الاحتلال بحقهم والعمل على إنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.