الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس تنظم لقاء بعنوان " عائدون يا فلسطين"

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 10:09 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة خان يونس امس الأربعاء لقاء سياسيا بعنوان " عائدون يا فلسطين " في قاعة نادي خدمات خانيونس، ضمن فعاليات اللجنة العليا لإحياء الذكرى 61 للنكبة.

وبين حسام أحمد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بقطاع غزة أن المشروع الإسرائيلي يهدف إلى توقيع اتفاقيات وتسويات مع باقي دول المنطقة لخلق منطقة منزوعة من السلاح، ومحاولته لنزع اعتراف من الشعب الفلسطيني بحق إسرائيل في الوجود، موضحا ضرورة التحرك على المستوى السياسي، من خلال الالتفاف حول خيار المقاومة والصمود والثبات على الأرض.

وقال حسام أحمد: "يجب علينا أن نزيد اللحمة الوطنية على قاعدة تعزيز الهوية الفلسطينية، وبناء البيت الداخلي، وحماية صفنا من أي اختراقات".

من جانبه تحدث د. صالح الرقب المحاضر بالجامعة الإسلامية عن الحق الديني للعرب والمسلمين في أرض فلسطين، مستعرضا جملة من الشواهد القرآنية والأحاديث النبوية التي تبين ذلك.

بدوره تناول عطا الله أبو السبح مسؤول لجنة القدس عاصمة الثقافة العربية الجانب التاريخي في أرض فلسطين، وسرد جملة من الحقائق والوثائق التاريخية التي تكشف عن تواطؤ بعض زعماء الدول العربية في التآمر على بيع فلسطين لليهود.

وأكد أبو السبح أن إسرائيل الدولة الوحيدة التي تعيش في رعب وخوف منذ تأسيسها وحتى اللحظة، وأن القضاء عليها يحتاج إلى رجال يحبون الموت كما يحبون الحياة.