الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصلات المقالة تناقش أهم مشاكل مدارس ومعاهد تعليم السياقة

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 15:09 )
غزة – معا-ناقشت وزارة المواصلات المقالة أهم المشاكل التي تواجه مدارس ومعاهد تعليم السياقة، وذلك في الاجتماع الذي نظم في مقر الوزارة.

وجاء هذا الاجتماع ضمن توجه الوزارة المقالة لدعم قطاع مدارس ومعاهد تعليم السياقة، من خلال إدراك الوزارة لدورها في تعزيز مؤسسات القطاع الخاص وبما يخدم الاقتصاد الفلسطيني.

كما جرى خلال اللقاء طرح أهم المشاكل التي يتطلب حلها تعاون كل من الوزارة وجمعية أصحاب المدارس والمعاهد, والتي بحلها يمكن رفع أداء وكفاءة مدارس تعليم السياقة.

وأكد م. عدنان أبو عودة مدير عام ديوان الوزير أنه في الآونة الأخيرة ونتيجة الحملات المرورية للسلامة على الطرق التي نظمتها الوزارة المقالة بالتعاون مع شرطة المرور، ازداد معدل توجه المواطنين لتعلم قيادة المركبات بأنواعها المختلفة وخصوصاً الدراجات النارية والتي أدت لزيادة عبء العمل على أصحاب مدارس ومعاهد تعليم السياقة، مشددَا على حرص الوزارة بذل كل ما بوسعها لتسهيل عمل المدارس والمعاهد وبما يخدم الصالح العام.

وأضاف أبوعودة إن الوزارة المقالة تدرس بجدية كافة الحلول والبدائل التي يمكن أن تذلل العقبات والمشاكل التي يواجهها أصحاب مدارس تعليم السياقة.

بدوره أشاد أ. رائد الساعاتي أمين سر الجمعية على اهتمام الوزارة المقالة بالتواصل والنظر في كيفية التعاون في سبيل تطوير هذا القطاع الحيوي، مطالبا بأن تكون حجوزات الفحوصات العملية والنظرية للسياقة عن طريق الجمعية تسهيلاً للعمل، وزيادة عدد فاحصي السياقة نظراً لحجم العمل المتزايد لدى مدارس تعليم السياقة.