السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية تستنكر استمرار اعتداءات الاحتلال على الصيادين

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الاهلية استمرار عمليات اعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين الفلسطينيين ومصادرة قوارب صيدهم.

وطالبت الحملة في بيان وصل "معا" المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والانسانية بالتدخل العاجل والسريع والضغط على الاحتلال الاسرائيلي لاطلاق سراح الصيادين السته واعادة قوارب الصيد التي تحتجزها.

كما طالبت الحملة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها على الصيادين بما فيها السماح لهم بالصيد بكل حرية في مياة قطاع غزة الاقليمية.

في سياق منفصل نظمت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار يوما طبيا مجانيا للصيادين وعائلاتهم بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في مقر جمعية التوفيق للصيادين.

وثمن محمود العاصي رئيس جمعية التوفيق للصيد جهود الحملة الفلسطينية الدولية وجمعية الاغاثة الطبية في دعم الصيادين وخاصة تنظيم هذا اليوم الطبي الذي يستهدف الصيادين الذين باتوا يعانون من ظروف انسانية بالغة الصعوبة، داعيا كافة حركات التضامن العربية والدولية ونقابات الصيادين في العالم من أجل تعزيز التضامن مع الصيادين الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال واعتداءاته.