السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال النقل والمواصلات تبحث مستجدات قطاعي النقل والسائقين

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 15:33 )
نابلس- معا- بحثت النقابة العامة للعاملين في قطاع النقل والمواصلات بمدينة نابلس في اجتماعها الدوري الذي عقدته في رام الله اليوم بحضور رئيس النقابة ناصر يونس وامين سرها صبحي السيد وعدد من اعضاء النقابة في مختلف المحافظات كافة الامور التي تهم قطاع النقل والسواقين في نابلس وباقي محافظات الوطن.

وتخلل الاجتماع مناقشة سبل العمل مع وزارة النقل بما يخدم مصالح هذا القطاع ويخفف الاعباء التي يواجهونها في ظل الحصار والاغلاقات التي تفرضها سلطات الاحتلال، فقد طلب المجتمعون تحديد موعد للاجتماع بوزير النقل ولمواصلات سعد الكرنز من اجل مناقشة بعض الامور العالقة ما بين الوزارة السابقة والنقابة العامة، وكذلك العمل على رفع قطاع النقل في الاراضي الفلسطينية الى المستوى الذي يلبي الاحتياجات والمتطلبات الحالية بشكل فعال ومرموق.

وفيما يتعلق بالاتفاقيات التي ابرمت ما بين النقابة والوزارة منذ اشهر والتي عقدت في اجتماع سابق ما بين الجانبين بتاريخ 19/12/2008 اشار المجتمعون الى ان أي من هذه الاتفاقات لم ينفذ حتى الان.

هذا وتوجه رئيس النقابة ناصر يونس بالتهنئة والتبريك الى معالي الوزير سعد الكرنز لاستلامه منصب وزير وزارة النقل والمواصلات في فلسطين في تشكيلة الحكومة الجديدة، املا ان تتكلل المساعي مع الوزارة بالنجاح لما فيه من خدمة لقضايا هذا القطاع المهم وهو قطاع العاملين في النقل، مشيرا ان اوضاع السواقين في مدينة نابلس وفي مختلف المحافظات بلا استثناء تعاني الامرين جراء الاحتلال واصبحت ظروف العاملين فيه لا تطاق وفي غاية الصعوبة، داعيا الوزارة الى بذل كل الامكانيات والجهود والوقوف الى جانب النقابة والعمال لايجاد مخرج رشيد ولائق يحقق طموحات واحلام سائقينا.

كما ثمنت النقابة العامة للنقل والمواصلات في نابلس جهود التعاون والمساعي التي بذلت مؤخرا من قبل لجنة سير نابلس ولجنة خط رام الله والبلدية والوزارة ممثلة بدائرة السير والمرور من اجل ادخال كافة سيارات خط "رام الله- نابلس" على مجمع بلدية نابلس الغربي، ولجعل مدينة نابلس المركز الرئيس لانطلاق كافة المركبات لمختلف المحافظات.

وقد تقرر ان يتم العمل بموجب هذا الاتفاق ابتداء من يوم السبت القادم، حيث باركت النقابة هذا القرار واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحيح واصفة اياه بالانجاز الذي يضاف لصالح العاملين في قطاع النقل واهالي محافظة نابلس وباقي محافظات الوطن.