السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد الأطباء العرب يتفقد مستشفيات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- تفقد وفد من اتحاد الأطباء العرب مستشفيات قطاع غزة برفقة د.ناصر ابو شعبان مدير عام الادارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة المقالة للإطلاع على حجم الامكانيات المتاحة من أجهزة و معدات طبية داخل المستشفيات .

كما اطلع ابو شعبان الوفد الزائر على حجم المشاكل التي تواجهها مستشفيات القطاع جراء الحصار منذ أكثر من 22 شهرا والخطوات التي تبذلها لتذليل العقبات من اجل النهوض بالكوادر البشرية في كافة مؤسسات الوزارة.

وقال د . محمد عيسى مقرر مشروع تدريب أطباء فلسطين في بيان وصل "معا:"اننا كوفد بحاجة ماسة لمثل هذة الجولات والزيارات الميدانية داخل مراكز ومؤسسات القطاع الصحى لاعداد البرنامج التدريبى بالتعاون مع اتحاد أطباءالعرب ووزارة الصحة الفلسطينية".

وأشاد عيسى بكفاءة الأطباء العالية داخل المستشفيات والامكانيات والأجهزة المتطورة في ظل وجود الحصار والذي يعيق ادخال الكثير من الأجهزة
والمستلزمات الطبية، مؤكدا على ضرورة استمرار تدريب وتطوير الطبيب الفلسطينى لمواكبة أحدث التطورات العلمية والتقنيات الطبية وذلك للتخفيف عن كاهل المريض الفلسطيني من السفر للعلاج بالخارج وتخفيف التكلفة المادية عن وزارة الصحة المقالة.