الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي يستقبل القنصل الإيطالي ويقدم شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- قدم الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة الفلسطيني شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية في فلسطين والخدمات التي تنفذها الوزارة والبرامج التطويرية لمختلف محافظات الوطن .

وجاء ذلك أثناء استقبال أبو مغلي في مكتبه برام الله، اليوم الخميس القنصل الإيطالي العام لوسيانو بيزوتي، بحضور ممثل التعاونية الإيطالية وطاقم من خبراء التعاونية وعائشة منصور مساعد وزير الصحة والدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

كما قدم أبو مغلي شكره لايطاليا حكومة وشعبا وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساهمتهم في النهضة الصحية .

وبدوره أكد القنصل الإيطالي العام عن استمرار الحكومة الإيطالية بدعم وزارة الصحة وتنفيذ العديد من المشاريع لصالح الوزارة ،مشيرا إلى الزيارة التي ستقوم بها نائب وزير الخارجية الإيطالي ستيفانيا كراكسي الأسبوع القادم ولقائها وزير الصحة والمشاركة في افتتاح قسم الباثولوجي ومركز تشخيص سرطان الثدي في مستشفى بيت جالا بمحافظة بيت لحم يوم الخميس الموافق 11/6/2009 .

ومن الجدير ذكره أن الحكومة الإيطالية تعتبر راعية النظام الصحي الفلسطيني، مشيرا إلى أن الحكومة الإيطالية قد تعهدت بتقديم 8 مليون يورو لتطوير خدمات الوزارة وخاصة في محافظة الخليل.

ومن جهة أخرى استقبل الدكتور أبو مغلي نائب القنصل البريطاني العام جون ادوارد حيث بحث معه الخطط التطويرية لوزارة الصحة مطلعا إياه على الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للأعوام 2008-2010 .

وأكد ادوارد على استمرار التعاون ودعم السلطة الوطنية ومن ضمنها وزارة الصحة.