الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات الثلاث ترحب بخطاب اوباما وتعتبره سياسة جدية لكل القضايا

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 21:29 )
بيت لحم- معا- رحبت ثلاث نقابات رئيسة بخطاب الرئيس الامريكي باراك اوباما واعتبرته سياسة جدية بدات في الولايات المتحده تجاه كل القضايا في العالم وبشكل خاص القضيه الفلسطينيه.

وقال النقباء الثلاث جميل شحاده امين عام اتحاد المعلمين وبسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية واسامه النجار رئيس اتحاد نقابات المنهن الصحية "اننا نشعر بالارتياح من خطاب الرئيس الامريكي اوباما وبشكل خاص حول حل الدولتين ووقف الاستيطان ورفض الذل والمعاناه التي يعانيها الشعب الفلسطيني ودعمه للشعب الفلسطيني في اقامة دولته بحيث يعيش الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي بامان وسلام وانه ينوي السعي لتحقيق هذا الهدف".

وقال زكارنه ان اوبا يركز على قيم العداله والديقراطيه للجميع وكل الديانات لاسيما عندما قال ان اسرائيل تطلب حقها في الوجود عليها ان تعترف بحق الشعب الفلسطيني بالوجود واقامة دولته وان على اسرائيل وقف الاستيطان ووقف المعاناه عن الشعب الفلسطيني الذي يسببها الاحتلال وان القدس ليست عاصمة لاسرائيل وانما لكل الديانات الاسلامية والمسيحية واليهودية.

واضاف زكارنه ان علاقه جديده ستبدء بين الامه العربية والاسلاميه وبين الولايات المتحده حيث ان الرئيس الامريكي اكد ان اعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه هو لمصلحة الفلسطينين واسرائيل وامريكا والعالم.

ودعا زكارنه ابناء الشعب الفلسطيني للتوحد والتعامل مع اللغه الجديده والسياسه الجديده من قبل الولايات المتحده والبناء عليها .