الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح قسم التجميل في المركز الاجتماعي لتاهيل الفتيات في جنين

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 19:54 )
جنين – معا – افتتح في مدينة جنين قسم التجميل في المركز الاجتماعي لتاهيل الفتيات الكائن في حي السويطات بتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان .

حضر الافتتاح نائب محافظ جنين عبد الله بركات ونائب مدير عام الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية جميل ابو زيتون والوفد المرافق له ومدير الشؤون الاجتماعية في جنين خالد الكخن وومثل عن صندوق الامم المتحدة للسكان وممثلي المؤسسات الامنية والاهلية والوطنية في المحافظة .

وكان محافظ جنين قدورة موسى قد استقبل الوفد قبيل الافتتاح في مكتبه مؤكدا على ضرورة التركيز على مراكز الرعاية المجتمعية لكونها تهدف إلى الإرشاد والتوعية مع تطوير البرامج التدريبية للشباب والشابات خاصة الدين يعانون من حالات نفسية وإجتماعية مشيرا أن هذه المراكز تعمل على حمايتهم من الإنحراف .

وأضاف موسى انه يجب على القائمين على مراكز الرعاية إيجاد مشاريع إستثمارية ومستدامة للإستمرار في تأهيل ورعاية بعض شرائح المجتمع التي هي بحاجة إلى المساعدة .

ومن جهته قال أبو زيتون أن وزارة الشؤون الإجتماعية تولي إهتماما بتطوير مراكز الرعاية من خلال الخطط والبرامج التطويرية للفئة المستهدفة من الرعاية للتخفيف عنهم من الضغوطات النفسية والإجتماعية والتسرب من المدراس حيث تعمل هذه المراكز على التركيز في صقل الشخصية وتعزيز سلوك الأفراد لدمجهم في المجتمع المحلي .

مع العلم ان المشروع هو جزء من برنامج متكامل ينفذه صندوق الأمم المتحدة للإسكان والذي يهدف إلى حماية النساء في مناطق النزاعات المسلحة ودعمهن ليكن قادرات على المشاركة الفاعلة في عملية البناء والتنمية.

ويشتمل المشروع على دعم المراكز من خلال تأهيل وتدريب المربيات وتطوير خبراتهن كذلك دعم الفتيات المشاركات في المراكز من خلال افتتاح أقسام جديدة لتعليمهن مهن مختلفة إضافة إلى تعزيز الحوار بين الفتيات وذويهن من خلال تنظيم لقاءات وأيام مفتوحة.