الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تعتمد شعار القدس عاصمة للثقافة العربية

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 05/06/2009 الساعة: 15:00 )
رام الله – معا - عقدت اللجنة الوطنية المركزية للمخيمات الصيفية اجتماعا اليوم في مقرها برام الله، بحضور المنسق العام للجنة، موسى ابو زيد، وتمحور الحديث حول الاستعدادات لانطلاق فعاليات المخيمات الشهر المقبل.

ورحب ابو زيد بالحضور وقال: ان المخيمات ستتخذ من شعار: القدس عاصمة للثقافة العربية، نظرا لأهمية وقيمة المناسبة، واكد ان 500 مخيم سوف يصار الى اقامتها خلال هذا الصيف، باشراف مباشر من اللجنة الوطنية، مشيرا الى انه خاطب المحافظين برسائل خطية في هذا الاطار تتضمن اشراف اللجنة الوطنية المباشر على كافة المخيمات الصيفية.

وناقش ابو زيد مع اعضاء اللجنة الانشطة المستهدفة، وتم الاتفاق على التثقيف الوطني والمدني والتثقيف الصحي والبيئي والفلكلور ويشمل التراث والدبكة والانشطة الرياضية والكتابة الابداعية وربط الكتابات بالقدس عاصمة للثقافة العربية والرسم والاشغال اليدوية، بالاضافة الى اعلاء شأن العمل التطوعي في المخيمات الى جانب المخيمات التخصصية مثل: الرياضة والرسم والفن التشكيلي.

واكد ان التوزيع على المحافظات سيكون مراعيا لعدد السكان، أي بطريقة النسبة والتناسب.

وكان ابو زيد بحث مع وفد من مؤسسة الرؤية العالمية انخراط المؤسسة في فعاليات المخيمات الصيفية، من خلال توفير الدعم الكامل لواحد وثلاثين مخيمات في بعض المحافظات ومن ابرزها جنين.

وقال مخاطبا الوفد: لدينا شركاء في العمل بالمخيمات، ومن المهم التنسيق في هذا الاطار للحيلولة دون وجود ازدواجية وسعيا الى التكامل وتضافر الجهود وتوزيع الادوار وبناء برامج وطنية من شأنها ان تترك اثرا مهما وايجابيا.

واوضح: ان اللجنة العليا للجنة الوطنية مشكلة من الوزارات الرئيسية ومؤسسات اخرى، من اجل ان تكون المخيمات حاضنات حقيقية للطلائع، كي يتزودوا بالمهارات الايجابية.

واطلع وفد مؤسسة الرؤية العالمية ابو زيد على مجالات عمل المؤسسة، لا سيما وان العمل يتم مع 28 قرية في محافظات جنين، في كافة مجالات الحياة بما في ذلك المخيمات الصيفية بالاضافة الى محافظات اخرى مثل: سلفيت ورام الله والخليل.

وتطرق الوفد الى ملعب الكرة في محافظة جنين والممول من مؤسسة الرؤية العالمية ووزارة الشباب والرياضة، وتم التأكيد ان هذه هي البداية، فاذا نجح المشروع فسوف يزيد الدعم في هذا الجانب.