الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: الشعبية وحزب الشعب ينفيان مشاركتهما في بيان الفصائل بالأمس

نشر بتاريخ: 05/06/2009 ( آخر تحديث: 05/06/2009 الساعة: 17:15 )
طولكرم -معا- نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني في محافظة طولكرم مشاركتهما في البيان الصادر عن فصائل العمل الوطني في المحافظة يوم أمس الخميس، وذلك تعقيبا على أحداث قلقيلية الأخيرة.

وعبر الفصيلان عن استيائهما واستهجانهما لهذا التصرف غير المقبول في العلاقات بين فصائل العمل الوطني، مؤكدين أن أيا من رفاقهما وممثليهما في التنسيق الوطني لم يكن لديه علم بهذا البيان.

وأدان الفصيلان ما جرى في مدينة قلقيلية من محاولات لنقل الانقسام إلى الضفة الغربية وما خلفه ذلك من ضحايا وخسارة من أبناء الشعب الفلسطيني الذي ما زال يرزح تحت الاحتلال.

وأكد الفصيلان أن ما يتعرض له المشروع الوطني الفلسطيني من تهديد كبير جراء استمرار إسرائيل في سياستها العدوانية ضد شعبنا، من تهويد للقدس واستمرارها ببناء الجدار وتوسيع الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والأحياء السكنية، وزرع بذور الفتنة داخل المجتمع الفلسطيني الذي يتطلب من الجميع، كقوى وشعب اليقظة والحذر الشديدين والتركيز على رأب الصدع وإنهاء حالة الانقسام، ونبذ كل المظاهر الغريبة عن شعبنا وتقاليده المجيدة، ويجب على الجميع التعاطي بمسؤولية وطنية عالية اتجاه ما يحصل، ووقف كل أعمال التصعيد والتوتير التي تهدد المشروع الوطني برمته.

وطالبت الجبهة الشعبية وحزب الشعب بتطبيق قرار القوى الوطنية والإسلامية بتشكيل لجنة تحقيق محايدة من المؤسسات الحقوقية الفلسطينية، وإعلان نتائج التحقيق ليطلع شعبنا على حقيقة ما جرى ويجري تجاه أبنائه، ووضع المشبوهين والمجرمين موضع المساءلة والمحاسبة وفق القانون بما يقطع الطريق على دسائس الفتنة والحرب الأهلية التي دأب الاحتلال وأذنابه على زرعها في أوساط الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية.

بيان الأمس كما نشر على وكالة معاً وبقية المواقع الاعلامية:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فصائل العمل الوطني بطولكرم تتهم حماس بنقل الانقسام إلى الضفة

طولكرم - معا - أدانت فصائل العمل الوطني في طولكرم، ما جرى اليوم في مدينة قلقيلية، وما يجري من ممارسات في محاولة لنقل الانقسام إلى داخل الضفة.

وأهابت الفصائل في بيان صحفي أصدرته اليوم، بأبناء شعبنا إلى عدم الالتفات لتلك الدعوات وتخوين شعبنا، وهدر دمه، قائلة:" إن القتل هو الخيانة بعينها أولا وأخيرا. وإن ما يجري هو التهرب من الحوار ووضع العصى أمامه، والذي ينتظر منه أبناء شعبنا كثيرا لإنهاء حالة الانقسام."

وأشارت إلى أنه في ظل سياسة التهويد للقدس والهجمة الاستيطانية على كل شبر في الوطن، وتنفيذاً للسياسة اليمينية الإسرائيلية لنهب الأرض والقضاء على كل مقومات الصمود لشعبنا البطل، تستمر حالة الانقسام الفلسطيني على المستوى الداخلي

واعتبرت الفصائل ما حدث قبل أيام في قلقيلية، وما حدث اليوم بأنه بدايات فتنه ستطال الجميع وسيكتوي بنارها كل أبناء شعبنا، وبأنه مسلسل مبرمج منظم ومستمر من قبل حماس كما قال البيان