الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات مشروع " شباب من أجل التغيير"

نشر بتاريخ: 05/06/2009 ( آخر تحديث: 05/06/2009 الساعة: 15:04 )
بيت لحم- معا- قامت مؤسسة ملتقى الطلبة بتنظيم رحلة استكشافية وترفيهية للشباب المشارك بمشروع "شباب من أجل التغيير" من مختلف قرى ومدن ومخيمات بيت لحم، حيث شارك في هذه الرحلة نحو 140 شاب وشابة، تعرفوا خلالها على العديد من مدة وقرى ومخيمات الوطن.

واستطاعت هذه الجولة أن تدمج الشباب بالمشارك فيما بينهم وان تعمق آليات الاتصال والتعاون ومن أجل تشجيع المبادرات الشبابية المجتمعية في المحافظة.

كما تضمنت هذه الجولة لقاء بين البرلمان الشبابي في بيت لحم ممثل بالسيد محمد لطفي مع السيد عصام الدبعي مدير مؤسسة المستقبل في نابلس والجهة الراعية للانتخابات التحضيرية للبرلمان الشبابي الفلسطيني، تضمن اللقاء آليات توحيد الجهود المشتركة بين مختلف البرلمانات المحلية الفلسطينية من أجل تسريع الخطى نحو إنشاء برلمان شبابي على مستوى الوطن.

وقام الوفد الشبابي بزيارة المكان المخصص لإقامة مدينة شبابية في منطقة وادي البيدان بنابلس والذي تقوم جميعة المستقبل على إنشائه، وتعرف المشاركون على الخدمات التي يمكن لهذه المدينة تقديمها للحركة الشبابي على مستوى الوطن.

يذكر أن مشروع "شباب من اجل التغيير" ممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA وبمشاركة عدد من المؤسسات المجتمعية في محافظة بيت لحو هي " جمعية المرأة العاملة، نادي صلاح الدين، اتحاد لجان المراة للعمل المجتمعي في بلدة جناتا، ونادي مراح معلا، مؤسسة الحلم الفلسطيني، مركز وئام، مركز الشواورة النسوي ، شباب الرشايدة. ويهدف المشروع إلى تطوير المبادرات الشبابية الهادفة إلى تطبيق السياسات الوطنية للشباب والطلائع في المحافظة.