الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي: دحر الاحتلال يتحقق بالوحدة الوطنية والمصالحة

نشر بتاريخ: 05/06/2009 ( آخر تحديث: 05/06/2009 الساعة: 15:21 )
الخليل- معا- دعا الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الحرم الإبراهيمي الشريف في الذكرى الثانية والأربعين لاحتلال عام 67 إلى المصالحة، وإنهاء الانقسام والوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال.

وطالب التميمي جميع فصائل العمل الوطني العودة إلى الحوار سريعاً لإنهائه باتفاق شامل يحقق الوحدة الجغرافية للشعب الفلسطيني، والعمل على رص الصفوف لمواجهة المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني ووجوده على أرضه، وتسعى إلى القضاء على مشروعه الوطني، ولا تفرق بين أبناء فصيل وآخر.

وقال ان القضية الفلسطينية اليوم تمر بأخطر مراحلها وأدق وأصعب أوقاتها نتيجة الهجمة الاستيطانية على كل الأرض الفلسطينية واعتداءات المستوطنين، ونتيجة لما تتعرض له المدينة المقدسة من إجراءات التهويد والأسرلة والمساس بمقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ، وهذا يقتضي إنهاء كل مظاهر الانقسام والاختلاف.

واستنكر قاضي قضاة فلسطين الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الحرم ومنع رفع الأذان من على مآذنه، واعتبر ذلك مساساً خطيراً بعقيدة المسلمين، وانتهاكاً لحريتهم في ممارسة شعائرهم التعبدية التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والمواثيق والاتفاقيات الدولية.