الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم اللقاء المنتظر مع الشيشان وتوقع زحف غير مسبوق للجماهير

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 12:57 )
بيت لحم - اللجنة الاعلامية - اليوم سيكون الموعد اليوم سيكون اللقاء على ارض فلسطين في ثاني لقاء دولي يحمل في طياته الامل والتفاؤل اليوم سيلتقي نشامى الوطن مع المنتخب الشيشاني الذي نرحب به اجمل ترحيب اليوم سيرسم النشامى ان شاء الله خارطة الوطن ليقولوا اننا باقون هنا على هذه الارض ارض الاباء والاجداد اليوم سيصنع الجميع الحدث وعلى رأسهم قائد المسيرة اللواء جبريل الرجوب دعونا اعزائي نقف عن كل واحد منهم وهم :

يوسف لافي
مدير دائرة المنتخبات في اتحاد كرة القدم، عضو منتخب في مجلس ادارة الاتحاد منذ 10/5/2008. يحاول تذليل كافة العقبات والعراقيل التي تواجه اللاعبين والطاقم الفني، ويحرص دوما على التواجد في المعسكرات التدريبية.

ابراهيم يوسف ابراهيم القطري
مدير استاد الشهيد فيصل الحسيني: يعتبر ابو رامي القطري الجندي المجهول في كتيبة المنتخب الوطني، حيث يبذل قصارى جهده في توفير الراحة التامة للاعبي المنتخب الوطني، ويعمل على مدار الساعة دون كلل او ملل.

المدير الفني للمنتخب الوطني
الكابتن عزت إبراهيم رمضان حمزة
هو من مواليد عام 1953،حاصل على بكالوريوس محاسبة ودبلوم إدارة.حاصل على شهادة التدريب العليا من الاتحاد الانجليزي، وحاصل على شهادة مدير فني من الاتحاد الألماني، حاصل على دبلوم تدريب من الاكاديمية البرازيلية، ومحاضر أسيوي.. ترعرع في نادي الوحدات وكان لاعبا بارزا في صفوف الفريق الأول وبعد اعتزاله اللعب درب فريق الوحدات وحاز معه على 12 بطولة رسميه (كأس الدوري 3 مرات-كأس الكؤوس 4 مرات-بطولة الدرع 3 مرات- بطولة اريحا الشتوية مرتان-بطولة رابطة الاعلاميين ). درب المنتخب الأردني، ويعتبر أول مدرب أردني يقود الوحدات لنهائيات كأس أسيا للأندية. مديرا فنيا للمنتخب الوطني الفلسطيني منذ بداية شهر أيلول من عام 2008.و المتوقع للمدير الفني ان يضرب على وتر الحالة النفسية والمعنوية العالية التي يعيش فيها اللاعبين حاليا بعد الاداء الرجولي بل القتالي والإرادة والتصميم التي أذهلت المتابعين والمحللين خلال المباريات ألاستعداديه في بلجيكا وتركيا.

مدرب عام المنتخب الوطني
جمال سعيد محمد دراغمة
من مواليد عام 1971، حاصل على ماجستير تربية رياضية ، ويحضر حاليا لرسالة الدكتوراه في الجامعة الاردنية تخصص تربية رياضية، حاصل على دورة لينزع/المانيا عام 2004، حاصل على دورة محاضر مدربين FULLLRO III في تونس عام 2004و2006.و درب المنتخب الوطني للناشئين عام 2005 لاعب ومدرب سابق في نادي طوباس، ولعب في صفوف نادي ثقافي طولكرم ويعمل حاليا كمحاضر في جامعة فلسطين التقنية-طولكرم ومنذ أن تم انتخاب مجلس ادارة الاتحاد الجديد، تم تعينه كمدرب عام للمنتخب الوطني حيث أشرف على المعسكرات الداخلية ويعتبر الذراع الايمن للمدير الفني عزت حمزة.و يبذل قصارى جهده في سبيل تقديم كل ما هو جديد للاعبي المنتخب الوطني.

المدير الإداري للمنتخب الوطني
مازن عبد السلام الخطيب
من مواليد عام 1969، حاصل على ماجستير تدريب رياضي، يحضر حاليا لرسالة الدكتوراه تخصص تربية رياضية في الجامعة الأردنية، وحاليا يعمل كمحاضر في جامعة القدس-أبو ديس وكان مدربا لشباب الظاهرية وحصل على بطولة الدرع عام 2005، قبل أن يكون لاعبا مميزا في صفوف الغزلان. ومجلس إدارة الاتحاد برئاسة اللواء جبريل الرجوب اتخذ قرارا بتعينه مديرا إداريا منذ شهر حزيران 2008. يمتاز بالحيوية والنشاط الدائم ويحرص دائما على توفير كل سبل الراحة للاعبين.

مدرب حراس مرمى المنتخب
الوطني حسن مصطفى حسن الشعار
من مواليد عام ، حاصل على بكالوريوس علاقات عامة، وحاصل على شهادة تدريب حراس مرمى من الاتحاد الاسيوي. ومدرب حراس المنتخب الاولمبي ومنتخب الشباب منذ عام 2003، مدرب حراس مرمى المنتخب الاول منذ عام 2008.و مدرب حراس المرمى في مركز شباب الامعري حاليا، وكان مدربا لحراس مرمى شباب الخليل، وابو ديس سابقا وحاليا هو مدرب حراس منتخب القدس.

علي بدران علي عبد ربه
مواليد عام 1965-مدرب عام حراس المنتخب الوطني منذ عام 1999: اشرف على تدريب معظم حراس المنتخب الوطني ومنهم لؤي حسني،رمزي مصلح،عاصم ابو عاصي، محمد اشبير،اياد دويمه وساهم وبشكل ملحوظ في احتراف الحارس المتألق رمزي صالح مع الاهلي المصري
حاصل على دورة مدربين حراس من الاتحاد الاسيوي، ورخصة مزاولة تدريب حراس المرمى من الاتحاد الاسيوي.
معالج المنتخب فازع احمد فازع صوالحة: من مواليد عام 1984، حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص علاج طبيعي وتقويم الاعضاء ، ماجستير في العلاج الطبيعي واصابات الملاعب وبتفوق عام لديه شهادة خبرة من نادي حمام سوسة في تونس ويتقن اللغة الا نجليزية والفرنسية وانضم الى كادر المنتخب الوطني مع بداية هذا العام.

معالج المنتخب
حسام اسحاق امين يونس
مواليد عام 1981، حاصل على ماجستير في العلاج البدني الرياضي ويتقن اللغة الانجليزية والاسبانية انضم الى كادر المنتخب الوطني في اواخر عام 2008

فادي لافي
وكابتن المنتخب الوطني فادي علي ذياب ابو لطيفة <لافي> : من مواليد عام1979، حاصل على بكالوريوس محاسبة ويلعب في مركز المهاجم الصريح وبدأ مشواره الكروي مع مركز شباب قلنديا ثم انتقل الى هلال القدس، وفي بداية العام 2000 احترف في صفوف نادي الوحدات الاردني وتوج بلقب هداف الدوري الأردني، وهو يعتبر أول محترف في صفوف الأندية الأردنية يحرز هذا اللقب، ثم انتقل للعب في صفوف النادي الفيصلي واحرز هداف بطولة الدرع، ثم انتقل الى شباب الأردن واحترف في الأندية العمانية مع ظفار العماني والمحرق العماني وانضم إلى صفوف المنتخب الوطني منذ عام 1999، حيث شارك في معظم مباريات المنتخب الوطني الدولية الرسمية والودية ومعظم معسكرات المنتخب الاستعدادية، أحرز أهداف كثيرة خلال مشاركاته مع المنتخب، وكان أغلى وأثمن هدف في مرمى المنتخب الليبي عام 1999 في بطولة الأندية العربية.و حالياً يدرس العروض المقدمة من قبل الأندية الأردنية للانضمام لأحدها خلال الموسم المقبل.و يمتاز بالبنية الجسدية القوية والبصيرة التهديفية، ارتقاء عالي وتسديد بالرأس بشكل رائع، تسديد قوي ومن أي مكان صوب مرمى الخصم.

احمد نصر خالد كشكش
من مواليد عام 1984، بدأ مسيرته الرياضية في صفوف نادي هلال غزة أحد أندية الدرجة الأولى آنذاك، شارك مع ناديه هلال غزة في الدوري التصنيفي لأندية الدرجة الأولى عام 2005 و كان اللاعب هدافاً لفريقه الهلال و ساهم في تصدر الهلال للمجموعة الثالثة و التي تأهل بموجبه إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة لأول مرة منذ تأسيسه , ثم أعير اللاعب إلى مركز شباب الأمعري ليشارك معه في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم <دوري الراحل محمود درويش> و قدم مستوى طيب.و شارك مع المنتخب الأولمبي في عدة مباريات خاضها منها أسياد الدوحة كما و شارك مع المنتخب الفلسطيني الأول في عدة مناسبات، حيث انضم للمنتخب في العام 2004، و نال شارة الكابتن في المباراة التاريخية و التي جمعت المنتخب الفلسطيني بنظيره الأردني على افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني و كان مسجل هدف السبق للمنتخب الفلسطيني. ويلعب في مركز المهاجم، وسجل خمسة اهداف دولية مع المنتخب خلال المشاركات الرسمية (في مرمى المنتخب الأردني-منتخب أغوان-منتخب تايوان-منتخب كامبوديا) من اللاعبين الموهبين، يمتاز بالسرعة والقوة البدنية، والأخلاق العالية، لديه حس تكتيكي رائع، وقوة تهديفية، أحرز هدف السبق في مرمى المنتخب الأردني خلال المباراة الدولية الأولى على ارض فلسطين، يوم افتتاح إستاد الشهيد فيصل الحسيني. ومطلوب حاليا للاحتراف في نادي الوحدات الاردني وحصل على عدة ألقاب منها :
- حصل على لقب هداف بطولة الوحدة و الوفاء برصيد 16 هدف .
- حصل على لقب أفضل مهاجم عام 2005 في استفتاء جريدة الحياة الجديدة .
- حصل على لقب أفضل مهاجم لعام 2007 في استفتاء منتدى كووورة فلسطينية السنوي الثاني .
- هداف بطولة شهداء فلسطين و لبنان الرمضانية ( تنظيم نادي إتحاد الشجاعية ) برصيد 9 أهداف .
-حصل على لقب أفضل لاعب فلسطيني للعام 2008 في استفتاء كووورة فلسطينية السنوي الثالث .
- قاد المنتخب الفلسطيني أمام الأردن في المباراة التاريخية و التي أقيمت في ضواحي القدس و كان صاحب هدف التقدم الأشهر.

فهد عدنان فؤاد عتال
من مواليد عام 1985 وحاصل على بكالوريوس تربية رياضية ويلعب في مركز المهاجم.
وانضم الى كتيبة المنتخب الوطني منذ عام 2005 واحرز 14 هدف خلال مشاركاته مع المنتخب في مباريات دولية رسمية، حيث لعب 30 مباراة دولية ومحترف في نادي الجزيرة الاردني للموسم الرابع على التوالي حيث احرز 42 هدف مع نادي الجزيرة خلال مشاركات فريقه في بطولات الاردن.و يعتبر اسرع لاعب في المنتخب الوطني ولديه بنية جسدية قوية، أذهل الحضور خلال مشاركته مع المنتخب الوطني امام منتخب الاردن، فدائيا من الطراز الاول، يقاتل حتى الرمق الاخير في سبيل الاستحواذ على الكرة ومباغتة حراس مرمى الخصم.
يأمل في مواصلة تقديم العروض القوية خلال مشاركاته القادمة مع المنتخب، وعد بتقديم كل ما لديه خلال المباراة المرتقبة امام منتخب الشيشان.
- حصل على لقب هداف كأس التحدي الأسيوي 2006 برصيد 8 أهداف
-حصل على المركز الثالث على لائحة ترتيب هدفي الدوري الأردني 06/07 برصيد 8 أهداف .
- تم اختياره كأفضل محترف فلسطيني و أفضل لاعب فلسطيني خلال استفتاء كووورة فلسطينية الأول .
- حصل على المركز السابع في قائمة هدافي العالم IFFHS لعام 2006 .

الحارس الامين للمنتخب
الوطني رمزي مصلح
مواليد 1980وحاصل على بكالوريوس تربية رياضية - جامعة الأقصى.و لعب وترعرع في نادي جباليا، ثم انتقل العام الماضي للاحتراف في النادي الاهلي المصري، لعب في نادي اتحاد جدة السعودي.و حارس المنتخب الوطني الاول منذ عام 2000، لعب 64 مباراة دولية.
أبرز الإنجازات: أحسن حارس مرمى في بطولة الجمهورية الدولية لكرة القدم 2003 م .
أحسن لاعب في مباراة منتخب فلسطين و إيران في بطولة كأس الحسين عام 2000م.
أحسن لاعب في مباراة منتخب فلسطين و إيران في بطولة غرب آسيا.
تم اختياره ليكون أفضل حارس خلال عام 2006 وفقاً لاستفتاء منتدى كووورة فلسطينية الأول .
تم اختياره ليكون أفضل حارس في قطاع غزة طبقاً لاستفتاء منتدى كووورة فلسطينية السنوي الثاني .
انتقل للأهلي المصري في يونيو 2008 , و حصل على مركز الحراسة كأساسي في مباراة الإسماعيلي ضمن إياب بطولة الدوري المصري وتوج مع فريقه بلقب الدوري المصري لهذا الموسم

ماجد مصطفى ابو سيدو
من مواليد عام 1985 في دولة الكويت من اصول فلسطينية مهجره.و ترعرع ماجد ابو سيدو في نادي اليرموك احد اندية الدرجة الاولى في الدوري الكويتي ولعب لجميع الفئات العمرية للنادي وبعد التألق في مشاركته مع نادي اليرموك انتقل اللاعب الى نادي السالمية الكويتي. وانضم الى المنتخب الوطني عام 2004 في تصفيات كاس العالم بعد ذلك شارك اللاعب باستمرار في جميع مشاركات منتخب فلسطين الوطني والاولمبي. ويلعب في مركز المدافع.

محمد علي داوود شتريت
من مواليد فرنسا عام 1982 ويلعب في مركز الوسط المهاجم وتم استدعاءه للمنتخب خلال مباراة منتخبنا الوطني في بلجيكا، وبرز اللاعب بشكل لافت ويلعب حاليا في صفوف نادي JEAN DARC DE DRANCY

محمد عبد الله شبير
مواليد عام 1986وحارس مرمى المنتخب الوطني منذ عام 2005، اصبح حارسا اساسيا منذ عام 2008 بعد احتراف الحارس الاساسي للمنتخب الوطني رمزي صالح في صفوف الاهلي المصري. ولعب 9 مباريات دولية مع المنتخب الوطني.و كان حارسا لمرمى اتحاد خانيونس، ثم انتقل الى صفوف مركز شباب الامعري .و طالب جامعي في جامعة القدس-ابو ديس تخصص تربية رياضية، من الحراس المبدعين، يمتاز بالأخلاق.

خضر يوسف احمد ابو حماد
من مواليد عام 1984، يلعب في مركز الوسط وانضم لصفوف المنتخب الوطني منذ عام 2008 ومنذ ذلك التاريخ شارك في جميع مباريات المنتخب الدولية والودية والاستعدادية وشارك مع فريقه في بطولة ابطال العرب ويلعب حاليا في صفوف نادي واد النيص ويعتبر من اللاعبين المميزين والموهوبين، يمتاز بسرعة الانطلاق، والمراوغة، يجيد تحويل الكرات العرضية بالمقاس، لديه حس تهديفي واخلاق عاليه، ساهم وبشكل بارز في مساعده فريقه بالحصول على لقب الدوري الممتاز للعام 2008/2009.و يصفه المدير الفني للمنتخب الوطني بانه لاعب من الطراز الاول في كل شيء.

عبد اللطيف محمد سليمان البهداري
مواليد عام 1984ويلعب في مركز المدافع المتأخر ولعب وترعرع في نادي خدمات رفح ثم انتقل الى هلال اريحا وانضم الى المنتخب الوطني عام 2005 وشارك في 13 مباراة دولية ويمتاز بطول القامة والبنية الجسدية، يمتاز ايضا بالارتقاء العالي والتسديد القوي وهدوء الاعصاب ويعتبر من اللاعبين المميزين في الخط الخلفي، مطلوب حاليا للاحتراف مع الوحدات الاردني.

معالي جامع حسن كوارع
مواليد عام 1983ويلعب في مركز الوسط المدافع وترعرع في نادي اتحاد خانيونس، ثم انتقل للامعري خلال الدوري الممتاز ولعب مع منتخب الشباب عام 2002وانضم للمنتخب الاول عام 2008وشارك في 5 مباريات دولية.

سامر محمود امين هلسه
مواليد عام 1988وانضم للمنتخب الوطني منذ عام 2008 ويلعب في مركز المدافع وشارك في مباراة دولية واحدة امام المنتخب الاردني وشارك مع فريق واد النيص في بطولة ابطال العرب واحرز هدف في مرمى الفيصلي الاردني ويلعب حاليا في صفوف جبل المكبر.

شريف عدنان شريف نصار
مواليد عام 1985ويلعب في مركز المدافع ويلعب حاليا في صفوف نادي شباب الخليل ولاعب سابق في النادي الفيصلي الاردني لمدة 8 اعوام وتم استدعاءة للمنتخب اثناء معسكر تركيا ولعب في المباراة الودية وظهر بشكل لافت.و يمتاز بطول القامة والحنكة في تمرير الكرات القصيرة والبعيدة المدى.

معن جمال سعيد عبيد
مواليد عام 1987ويلعب في مركز الوسط المهاجم ولعب مع المنتخب الاولمبي ومنتخب الشباب وانضم للمنتخب الأول عام 2005ولعب وترعرع في نادي مركز طولكرم ولعب في 4 مباريات دولية وله هدفان في المنتخب اليمني ورغم قصر القامة إلا انه يمتاز بالسرعة والدهاء في إصابة الشباك ومراوغة اللاعبين.

حسين خضر حسين جوهر
من مواليد عام 1986ويلعب في مركز المدافع وتم استدعاءة لاول مره للمعسكر الاستعدادي لمباراة المنتخب الوطني امام منتخب الشيشان ويلعب حاليا في صفوف نادي ابو ديس الرياضي. ويمتاز بالبنية الجسدية والقوة على التحمل، يبشر بمستقبل كروي ويعتبر من اللاعبين المميزين في الخط الخلفي.
ادهم عبد الرؤوف سليمان ابو رويس
مواليد عام 1990ويلعب في مركز الوسط المهاجم وانضم لصفوف المنتخب الوطني منذ عام 2008 ويلعب في صفوف مركز شباب بلاطة، من اللاعبين الواعدين.

يحيى اسماعيل وجيه بدره
مواليد عام 1987ويلعب في مركز الوسط ويلعب حاليا مع نادي اهلي قلقيلية ومطلوب حاليا لنادي شباب الحسين برفقة زميله مراد اسماعيل وتم استدعاءة لاول مرة للمشاركة في مباراة المنتخب الوطني امام منتخب الشيشان.

خالد اسماعيل عبد الرحمن سالم
مواليد عام 1989 واول مشاركة وظهور لهذا اللاعب من خلال المعسكر الاستعدادي لمبارة الشياشان
يلعب في مركز الوسط ويلعب حاليا في صفوف مركز شباب طولكرم.

أسد عبد الكريم علي يوسف
من مواليد 1986 ويلعب في مركز المهاجم ويعتبر هذا المعسكر اول انضمام رسمي لصفوف المنتخب الوطني، ظهر بشكل لافت مع فريقه مركز عقبة جبر خلال مباريات دوري الدرجة الاولى، حيث يمتاز بالسرعة والحس التهديفي والقدرة على المراوغة واصطياد الشباك.و يبشر بمستقبل كروي زاهر ويعتبر من الوجه القادمة وبقوة لصفوف المنتخب الوطني.

محمد عبد الجواد احمد عيد
من مواليد 1979 ويلعب في مركز المدافع ويمتاز بطول القامه وهدوء الاعصاب واول مشاركة رسمية له مع المنتخب كانت في بداية شهر حزيران من العام 2007 خلال استعدادات المنتخب لبطولة غرب اسيا.و لعب ثلاث مباريات دولية مع المنتخب الوطني، الاصابه حرمته من مشاركة المنتخب في بطول كأس التحدي

يلعب حاليا في صفوف مؤسسة شباب البيرة.
نديم باسم البرغوثي
من مواليد عام 1989ويلعب في مركز المدافع وانضم الى صفوف المنتخب الوطني حديثا منذ بداية هذا العام، وكانت اول مشاركه رسميه له في بطولة كأس التحدي.و لعب في صفوف المنتخب الاولمبي ومنتخب الشباب
يمتاز بقوة التحمل والسرعة والبنية الجسدية وقوة التسديد.

احمد محمد احمد علان
من مواليد 1982ويلعب في مركز المهاجم وانضم الى صفوف المنتخب الوطني منذ عام 2006، يمتاز بالدهاء ومباغته المدافعين والسرعة في الاختراق والتسديد القوي، حيث يعتمد وبشكل أساسي على قدمه اليسرى.و ما يعيب هذا اللاعب كثرة الإصابات التي يتعرض لها، فهو موهبة كروية ولديه حس تهديفي رائع، لكن الإصابة دوما تقف في المرصاد. وشارك مع فريق واد النيص في بطولة أبطال العرب وكان لاعبا مميزا في الميدان ومثالاً في الأخلاق.ويلعب حاليا في صفوف جبل المكبر، وتوج بلقب هداف الدوري الفلسطيني <دوري الراحل محمود درويش> لموسم 2008/2009

احمد عبد الله احمد سليمان
من مواليد 1989ويلعب في مركز الوسط المهاجم ومن الوجوه الشابة التي فرضت نفسها على الساحة الكروية، كونه موهبة كروية، لديه حس تكتيكي وقوة على التهديف ومباغتة حراس المرمى من كرات بعيده، رغم ان بنيته الجسدية لا توحي بذلك إلا أن تسديداته يوصفها المحللون بأنها قذائف صاروخية موزونة. وانضم الى المنتخب الوطني حديثا وكان أول استدعاء له في تركيا حيث شارك المنتخب في مباراته الودية الأخيرة وظهر بشكل لافت. ويلعب في صفوف مركز شباب الامعري، وكان له الدور الأول والأخير في انتقال الامعري للدور الرباعي في بطولة الدرع بعد أن أحرز إصابتين في مرمى واد النيص، ويعتبر هدفه الثاني من أجمل أهداف البطولة.

محمد بدر احمد ابو عيد
من مواليد عام 1986وحارس مرمى المنتخب الاولمبي منذ عام 2006 وحارس منتخب الناشيئن عام 2001 حيث خاض تصفيات اسيا للناشئين في اليمن، وشارك وبفاعلية يومها في فوز المنتخب الفلسطيني للناشيئن على المنتخب البحريني.و انضم الى صفوف المنتخب الوطني بداية العام 2009. ومدرب الحراس علي بدران أكد على أن هذا اللاعب ينتظره مستقبلاً واعد.ويلعب حاليا في صفوف نادي شباب اريحا الرياضي، يمتاز بطول القامه.

اسماعيل سالم عبد الكريم العمور
من مواليد 1984ويجيد اللعب في معظم المراكز كونه يمتاز بالسرعة والتسديدات الهائلة والاختراق المباغت.
المدير الفني للمنتخب الوطني يعتمد على إسناد مهمة الجهة اليمنى في منطقة الوسط لهذا اللاعب، كونه يعتمد عليه في مهمة الهجوم والدفاع في نفس الوقت.و من اللاعبين الموهوبين والمميزين، فرض نفسه في أول مشاركه له في بطولة الدوري العام مع فريق الظاهرية.و لاعب سابق في نادي المشتل.

مصطفى سليم حسين ابو كويك
من مواليد 1989ويلعب في مركز المدافع وكابتن منتخب الشباب وانضم الى صفوف المنتخب الوطني بداية العام 2009، حيث شارك في بطولة كاس التحدي ويلعب في صفوف هلال القدس.

عمار صالح سليمان ابو سليسل
مواليد عام 1984ويلعب في مركز المدافع وانضم الى صفوف المنتخب الوطني منذ عام 2004لعب 16 مباراة دولية وترعرع في نادي هلال غزة ثم انتقل الى جبل المكبر خلال موسم 2008/2009 ومن اللاعبين المميزين في الخط الخلفي، يمتاز بالقوة البدنية والارتقاء والتسديد القوي.

سعيد ثابت سعيد السباخي <عريس المنتخب
الغائب الحاضر ومواليد عام 1986ولعب في المنتخب الاولمبي عام 2004ولدية بصيره تهديفية وقدرة على التسديد، يمتاز بأهدافه البارعة ولعب وترعرع مع نادي خدمات رفح الرياضي، ثم انتقل الى فريق واد النيص وساهم بقدر كبير في احراز لقب الدوري ويغيب عن مباراة الشيشان لدخوله القفص الذهبي.